العالم

12 شهيدا في غارات للاحتلال الإسرائيلي على الشجاعية والنصيرات

استشهد 12 فلسطينيا، بينهم تسعة أفراد من عائلة واحدة، في غارات إسرائيلية استهدفت منزلين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وفي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

أكد مسعفون في الهلال الأحمر الفلسطيني، انتشال تسعة شهداء من عائلة فرحات، بعد أن هاجمت طائرة حربية إسرائيلية شقة العائلة المجاورة لسوق البساط في حي الشجاعية شرق غزة. وبحسب وكالة الأنباء والإعلام الفلسطينية وفا، فقد تم نقل الشهداء إلى المستشفى المعمداني بالمدينة.

كما انتشلت طواقم طبية جثث ثلاثة شهداء، بينهم طفل، وعشرات الجرحى بعد أن قصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الجمل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. وتم نقل الضحايا إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات.

ومع استمرار تصعيد الاحتلال، وقعت انفجارات في أحياء متفرقة من مدينة غزة، أرجعتها لقصف مدفعي إسرائيلي، تزامنا مع قصف طائرات مسيرة إسرائيلية في منطقة التوام شمال غرب المدينة.

وفي الساعات الأولى من الصباح، تم أيضاً انتشال جثث أربعة شهداء، بينهم طفل، من تحت أنقاض منزل عائلة الخالدي في مخيم البريج بعد تعرضه لقصف جوي.

تواصلت الغارات الإسرائيلية قرب مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة، فيما تحدثت مصادر محلية عن تناثر جثث العشرات من الشهداء في شوارع مخيم جباليا، بما فيها الواحد، وسط تصاعد القصف المدفعي وإطلاق النار في عدة مناطق محيطة. شارع السكة في حي الزيتون، جنوب شرق قطاع غزة.

منذ 7 أكتوبر 2023، يستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي أدى حتى الآن إلى استشهاد 41,965 فلسطينيًا وإصابة 97,590 آخرين، بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء، فيما تواجه فرق الإنقاذ صعوبات بالغة في آلاف المفقودين الوصول إلى الناس تحت الأنقاض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى