اقتصاد

جهاز تنمية المشروعات يشارك في معرض أجرينا للمساهمة في تطوير مشروعات الثروة الحيوانية والداجنة

وأكد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لوكالة تنمية المشاريع أن الوكالة تهتم بتقديم مختلف أنواع الدعم المالي والفني لقطاع الأعمال الصغيرة بمختلف أنواعه، خاصة الإنتاج الزراعي ومشاريع الإنتاج الحيواني والداجني، لما لها من دور مهم في ويؤثر على حياة المواطنين بشكل يومي، بالإضافة إلى دورهم في تحقيق أهداف الأمن الغذائي. الدولة ومساهمتها في تحقيق أهداف التنمية الشاملة والاقتصاد الوطني.

وأوضح رحمي أن د. أكد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، على دعم المشروعات الإنتاجية التي تحد من الواردات والإنفاق الدولاري وتلبي الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

وأشار إلى أن استراتيجية الوكالة ترتكز على تعزيز التعاون والتنسيق مع كافة الشركاء لتمكين المنتجات المحلية وتحسين قدرة المشاريع القائمة على الاستمرار وزيادة الإنتاج والتطوير، فضلا عن تهيئة البيئة اللازمة لخلق مشاريع جديدة. وأوضح أن هذا التعاون تم مع معرض أجرينا الدولي أحد أهم المعارض التجارية في مجال تلبية احتياجات مشروعات الدواجن والمواشي والاستزراع السمكي والذي تقام فعالياته اعتبارا من الخميس بمقر شركة مصر الدولية. وتقام المعارض بالقاهرة الجديدة خلال الفترة من 10 أكتوبر إلى السبت 12 أكتوبر لتسهيل مشاركة أصحاب المشروعات الصغيرة الممولة من الهيئة المتخصصة في مجالات الأعلاف وإنتاج الدواجن والطب البيطري والأسمدة الزراعية. بهدف فتح آفاق تسويقية جديدة لهم وتحسين فرص تصدير منتجات المشروع، خاصة في ظل مشاركة عدد من الدول العربية والأفريقية في فعاليات المعرض، فضلا عن تبادل الخبرات التكنولوجية مع الجهات العالمية. لتطوير وتحديث هذه التقنيات المستخدمة في الصناعات التحويلية الهامة.

وأضاف رحمي أنه بناء على بروتوكول التعاون الموقع بين الوكالة ونقابتي الزراعيين والمعلمين، سيشاركون في جناح الوكالة بالعديد من الخدمات المشتركة لصغار المزارعين لمساعدتهم في إقامة مشاريع الثروة الحيوانية الصغيرة المكملة لأنشطتهم الزراعية.

وأكد رحمي اهتمام الوكالة بالمشاركة في المعرض بجناح كبير ومرموق لتقديم خدمات الوكالة المالية وغير المالية وتقديم الخدمات والتسهيلات والمزايا لزوار المعرض والزوار العاملين في قطاع الثروة الحيوانية والدواجن للتعريف بـ وقد وفرت لهم الدولة، من خلال قانون تنمية المشاريع، آليات بسيطة لتكييف ظروف مشاريعهم والاستفادة من الحوافز للالتحاق بالقطاع. الدولة الرسمية.

ودعا رحمي أصحاب المشاريع الإنتاجية المتخصصة في الإنتاج الحيواني لزيارة المعرض للتعرف على خدمات الوكالة لمشاريعهم من تمويل وتدريب مجاني وتسويق ودعم إداري وفني.

من جانبه، أشاد خالد عبد المنعم، رئيس مجلس إدارة معرض أجرينا، بتعاون ودعم جهاز تنمية المشروعات للمعرض في اجتماعه الحالي، فضلاً عن استعداد الجهاز لتقديم مختلف أنواع الخدمات لأصحاب المنشآت الإنتاجية. مشاريع في قطاعات الدواجن والأعلاف والثروة الحيوانية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمعرض أجرينا، أنه مكمل لصناعة الثروة الحيوانية في مصر، ويدعم قطاع الأمن الغذائي، باعتباره قطاعًا حيويًا يؤثر على جميع المواطنين، بالإضافة إلى أنه يستضيف ملايين العمالة المصرية، مشيدًا بتعليمات الدولة حل مشاكل النقص في الأعلاف والمواد الأولية لإنتاج الدواجن والتغلب على معوقات استيراد المواد الأولية في صناعة الأعلاف من خلال تعزيز المنتج المحلي وتقديم مختلف أنواع الدعم المالي والتسويقي.

وقال رئيس مجلس إدارة المعرض إن المعرض يغطي خلال دورته الرابعة والعشرين الحالية مجالات الأعلاف وتكنولوجيا المعلومات بالإضافة إلى معدات صناعة الدواجن ومعدات المسالخ ومصانع تطوير صناعة الدواجن في مصر وشاركت في المعرض دول أفريقية، مشيرة إلى أنه سيتم تنظيم ندوات أيضًا ضمن المعرض. وناقش المعرض مستقبل صناعة الدواجن في مصر بحضور عدد من الخبراء.

ومن الجدير بالذكر أن معرض أجرينا يعتبر من أهم المعارض التجارية للدواجن والمواشي والأسماك في الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى