منوعات

3 قرارات عاجلة لهيئة مكتب نقابة الأطباء بشأن أزمة التصالح على العيادات

النقابة تقرر التواصل مع رئيس الوزراء لإعفاء العيادات الحاصلة على ترخيص ولا يطبق القانون بأثر رجعي

مكتب النقابة العامة للأطباء برئاسة النقابة العامة د. عقد أسامة عبد الحي اجتماعا اليوم لبحث الأزمة التي يواجهها الأطباء في عدد من المحافظات. كان ذلك حول مطالبتهم بالتصالح فيما يتعلق بالعيادات وتحويلها من عيادات سكنية إلى عيادات إدارية أو تجارية، فضلاً عن خطورة الإغلاق وإزالة الشعر وإغلاق المرافق الخاصة بهذه العيادات.

جاء ذلك بحضور ممثل النقابة د. جمال عميرة والأمين العام د. محمد فريد حمدي أمين الصندوق ومقرر لجنة الإنشاء، ود. أبو بكر القاضي ونائب الأمين العام د. خالد أمين ونائب أمين الصندوق د. شادي صفوت.

قرر مكتب نقابة الأطباء التواصل مع رئيس الوزراء د. وشدد مصطفى مدبولي على ضرورة إعفاء العيادات الطبية الحاصلة على ترخيص دائم من المحافظ المختص قبل صدور قانون التصالح على بعض مخالفات البناء رقم 187 لسنة 2023 وعدم تطبيق القانون بأثر رجعي بل الحد من تطبيق القانون إلى العيادات الجديدة حاليا فقط بدون حاملي التراخيص.

وقام المكتب بتشكيل فريق من الخبراء القانونيين وكبار المحامين لدراسة الإجراءات القانونية اللازمة للاستجابة لقرارات عدد من المحافظات التي دعت إلى مصالحة الأطباء مع عياداتهم.

كما قررت لجنة مكتب النقابة العامة دعوة المجلس العام للنقابة إلى اجتماع طارئ مع المجالس الفرعية للنقابات يوم الجمعة 18 أكتوبر الساعة الثانية بعد الظهر لبحث الوضع ومناقشة الإجراءات للفترة المقبلة لحل هذه الأزمة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى