اقتصاد

نائب وزير المالية :تشجيع القطاع الخاص للمشاركة في مشروعات النقل والصحة والتعليم والخدمات العامة

أكد ياسر صبحي، نائب وزير المالية للسياسة المالية، أن مصر على أعتاب مرحلة جديدة من الاستقرار والنمو الاقتصادي بقيادة القطاع الخاص.

وأضاف خلال كلمته في مؤتمر مركز المشروعات الدولية الخاصة (CIPE)، بحسب بيان للوزارة، أننا نعمل على تشجيع القطاع الخاص للمشاركة في تنفيذ المشروعات في مجالات النقل والصحة والتعليم. وغيرها من البنية التحتية لإشراك قطاعات الخدمة العامة.

وقال في تصريح صحفي اليوم إن مصر تفتح أبوابها للشراكة مع القطاع الخاص المحلي والدولي لبناء اقتصاد أكثر تنافسية وتنوعا وتحسين مستويات المعيشة.

وأشار إلى أننا حققنا تقدما ملحوظا في الفترة الماضية وأنه في المرحلة المقبلة سيكون هناك المزيد من “اتفاقيات المشاركة” لتوفير فرص أكبر وأفضل للقطاع الخاص.

وأضاف أنهم يتبنون إصلاحات مالية طموحة لتعزيز دور القطاع الخاص في تعزيز التنمية وتوسيع قاعدة التصنيع المحلية وزيادة قدرتها التنافسية في الأسواق العالمية.

وأشار إلى أنهم يعملون على تحسين إدارة المالية العامة وزيادة كفاءة الإنفاق الحكومي وتحقيق التوازن المالي وتخفيف العبء على الموازنة، حيث تم وضع سقف للإنفاق الحكومي وتركيز الأولويات على الصحة والتعليم والبنية التحتية. إعادة تنظيم.

وأكد أن هناك حزمة حوافز استثمارية جديدة من خلال مبادرات تنشيط وتنمية القطاعات الرئيسية، خاصة الصناعة والصادرات والسياحة والطاقة المتجددة والتكنولوجيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى