العالم

عام من العدوان على الشعب الفلسطيني.. مظاهرات حاشدة في الشوارع الأمريكية

خرجت العشرات من المسيرات الحاشدة في الشوارع الأمريكية احتجاجا على العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة، بعد عام كامل من بدء دولة الاحتلال “الإبادة الجماعية” ضد الشعب الفلسطيني.

وانتشرت المسيرات بشكل متزامن في مدن أمريكية، وكانت ضمن فعاليات احتجاجية ضد العدوان الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني منذ أكتوبر الماضي، والذي خلف أكثر من 41 ألف شهيد و95 ألف جريح ودمار شبه كامل لقطاع غزة.

وشاركت منظمات حقوقية وإنسانية ومجتمعية داعمة للشعب الفلسطيني في مسيرات في مانهاتن، ونيويورك، وروتشستر، وإلينوي، وشيكاغو، وإلينوي، وسياتل، وواشنطن، وبورتلاند، وأوريجون، ولوس أنجلوس، وكاليفورنيا، ودالاس بتكساس. لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وكان أبرز هذه المسيرات وقفة أمام البيت الأبيض في واشنطن العاصمة، حيث طالب النشطاء إدارة الرئيس جو بايدن ونائبته كاميلا هاريس بحظر الأسلحة لـ”إسرائيل” لوقف الإبادة الجماعية التي تعتبرها جرائم. ضد الأبرياء.

وفي السياق ذاته، دعا الناشطون، خلال مسيرة حاشدة في مدينة رالي بولاية نورث كارولينا، التي تضررت جراء إعصار هالين شرقي الولايات المتحدة قبل أيام، إلى تحويل أموال لدعم المتضررين في المناطق المتضررة بدلا من “”إسرائيل”” التي ترتكب مجازر بحق الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى