العالم

إقفال 50 مخبزا في لبنان بسبب الحرب الإسرائيلية

وبلغ عدد المخابز والمخابز المغلقة في لبنان بسبب الأوضاع الناجمة عن “العدوان الصهيوني” نحو 50 فرنا في مختلف مناطق الضاحية الجنوبية والبقاع والجنوب، بحسب نقابي لبناني.

ونقلت صحيفة “الأخبار” اللبنانية على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء، عن نقيب عمال المخابز شحادة المصري قوله: “إغلاق المخابز لم يمس كافة المناطق التي تعرضت للعدوان”. وأضاف أن “بعض المخابز في الضاحية الجنوبية لبيروت، مثل مخبز الوفاء ومخبز الكفاءات، استمرت في العمل رغم المخاطر، فيما الضغط الأكبر حالياً على مخابز جبل لبنان والشمال”.

وأشار إلى أن المخابز في زمن الحرب، ومع زيادة الطلب الاستهلاكي، “لبت احتياجاتها من خلال العمال المسرحين”، لافتا إلى أن الأحداث لم تسفر عن “فشل في تلبية طلب المستهلكين على الخبز”.

وأشار إلى أن العمال اللبنانيين في المخابز يحصلون على ظروف عمل أفضل من العمال الأجانب، لافتا إلى المزايا المقدمة للعمال اللبنانيين مثل تخفيض ساعات العمل إلى ست ساعات بدلا من تسع.

وأشار إلى أنه يتم إعداد اللبنانيين للعمل في هذا القطاع من خلال التدريب المناسب، كما تم الاتفاق على عدم السماح للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 20 عاما بالعمل في هذا القطاع. وأوضح أن أجور العمل في الأفران قد تحسنت قليلاً. لأنها “تبدأ بسعر 350 دولارًا لعمال النظافة”. للموظف الجديد 500 دولار وللموظف ذو الخبرة 550 دولار، ويختلف الأجر حسب القسم وساعات العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى