منوعات

مايكروسوفت: خاصية الذكاء الاصطناعي الجديدة ريكول لن تحفظ أرقام بطاقات الائتمان

ردت شركة مايكروسوفت على موجة من الانتقادات من خلال الاعتراف بأن ميزة البحث بالذكاء الاصطناعي التي تخطط لتقديمها، والتي تسمى Recall، مصممة لاقتطاع جزء كبير جدًا مما يفعله مستخدمو Windows على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

والجدير بالذكر أن ميزة “الاستدعاء” مصممة لحفظ لقطات شاشة لنظام التشغيل Windows كل بضع ثوانٍ، مما يسمح للمستخدمين بمطالبة الذكاء الاصطناعي بالبحث في مواقع ويب أو نصوص أو صور محددة معروضة على شاشة أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

أعلنت شركة مايكروسوفت أن ميزة “الاستدعاء” لن تسمح بتخزين كلمات المرور أو أرقام بطاقات الائتمان. يتم أيضًا حظر المعلومات الواردة من مواقع البيانات المالية والصحية.

وتقول مايكروسوفت إن تطبيق Recall سيسهل العثور على المعلومات على أجهزة الكمبيوتر لأن التطبيق، الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي، يمكنه تحليل ما يظهر على شاشات Windows المحفوظة وإنشاء مجلد لأنشطة المستخدم على أجهزة الكمبيوتر الخاصة به.

يمكن أن يساعد هذا، على سبيل المثال، المستخدم على العودة إلى موقع الويب الذي زاره ولكن لا يتذكر اسمه. بل يتذكر فقط أنه كان يحتوي على صورة أشجار وشواطئ مثلا، فيسأل “تذكر” عن ذلك الموقع مستخدما المعلومات التي يتذكرها للعودة إليه.

وقال بعض خبراء أمن الذكاء الاصطناعي إن هذه الميزة قد تؤدي إلى كارثة على الخصوصية، محذرين من أن الهجمات الإلكترونية يمكن أن تصل إلى أرشيف مايكروسوفت المخزن لصور الشاشة ويمكن للمتسللين رؤية كل ما زاره المستخدم.

واستجابة لذلك، أعلنت مايكروسوفت عن تحسين إجراءات الحماية لبيانات الاستدعاء. بالإضافة إلى ذلك، عند تثبيتها على جهاز كمبيوتر، لا تعمل هذه الوظيفة بشكل افتراضي، ولكن يجب على المستخدم تنشيط الوظيفة بنفسه.

وكان من المقرر إطلاق هذه الميزة في منتصف يونيو، ولكن تم تأجيلها للسماح بمزيد من التحسينات. لمنح المستخدم تحكمًا أكبر في المعلومات المخزنة بواسطة Recall، يمكن للمستخدم حذف صور شاشة معينة أو مواقع محددة لفترة زمنية محددة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى