منوعات

تطبيق جوجل لينس يضيف خاصية للبحث داخل الفيديوهات

قامت شركة جوجل العملاقة للتكنولوجيا بتوسيع تطبيق البحث المرئي Lens الخاص بها مع القدرة على تقديم إجابات فورية للأسئلة المتعلقة بالأشياء المحيطة بالمستخدم.

وذكر موقع TechCrunch المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، أن مستخدمي الأجهزة الذكية الناطقين باللغة الإنجليزية الذين يعملون بأنظمة تشغيل Android وiOS، يمكنهم استخدام تطبيق Google Lens لبدء تسجيل مقطع فيديو وطرح الأسئلة حول محتويات الفيديو.

وقال لون وانغ، رئيس إدارة الإنتاج لتطبيق Lens في جوجل، إن الميزة تستخدم نموذجًا “مخصصًا” لتقنية الذكاء الاصطناعي Gemini من جوجل لفهم الفيديو والإجابة على الأسئلة.

وأضاف: “لنفترض أنك تريد معرفة المزيد عن سمكة مثيرة للاهتمام. سوف يشرح لينوس لماذا تسبح هذه السمكة بنمط دائري وسيوفر أيضًا الكثير من المعلومات والموارد المفيدة.

وللوصول إلى ميزة تحليلات الفيديو الجديدة في Lens، يجب على المستخدم الاشتراك في برنامج Google Search Labs بالإضافة إلى الاشتراك في ميزات اختبار AI Overviews في Search Labs. يؤدي الضغط على زر إيقاف التشغيل الموجود على الهاتف الذكي إلى تنشيط وظيفة تسجيل الفيديو في Lens.

وعندما يسأل المستخدم سؤالاً عن أي شيء في الفيديو، توفر Lens رابطًا للإجابة التي توفرها ميزة ملخصات الذكاء الاصطناعي ومحرك بحث جوجل، الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي لتلخيص المعلومات التي تم جمعها من الإنترنت، لتوفير المعلومات المطلوبة إجابة.

وبحسب وونغ، تستخدم Lens الذكاء الاصطناعي لتحديد الإطارات الأكثر أهمية وإثارة في كل فيديو، وخاصة الإطارات التي تتعلق بالسؤال المطروح، وتستخدم هذه الإطارات لوضع الأساس للإجابة التي ستوفرها AI Overviews.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى