منوعات

الصحة: تشغيل جراحات القلب في مستشفى الزقازيق وإجراء أول قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عودة عمليات القلب المفتوح بمستشفى الزقازيق العام بمحافظة الشرقية، كما تم إجراء أول عملية قلب مفتوح بالمستشفيات المركزية، مستشفى طامية المركزي بمحافظة الفيوم، حيث تم إجراء عمليتين جراحيتين في المستشفيين مع العلاج القرارات على نفقة الدولة

جاء ذلك في إطار الجهود المبذولة للتوسع في تقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة لتحقيق أهداف مبادرة رئيس الجمهورية لإزالة قوائم الانتظار تنفيذاً لقرار د. خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، وذلك نظرا لرغبة صناعة الطب العلاجي في تحقيق رعاية طبية شاملة ومتكاملة للمريض والاستخدام الأمثل للكوادر الطبية المؤهلة لضمان تقديم الجودة. الخدمات الطبية.

دكتور. أشار حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى إنشاء وتجهيز مبنى قسطرة القلب بمستشفى دسوق العام بمحافظة كفر الشيخ، بما في ذلك توفير محطة ما قبل القسطرة وجناح – محطة القسطرة، بالإضافة إلى خدمة الطوارئ لضمان تكامل الخدمات الطبية، بالإضافة إلى مناطق انتظار واستراحة مناسبة للأطباء.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم إنشاء وتجهيز وحدة قسطرة القلب بمستشفى زايد المركزي بمحافظة الجيزة لتقديم خدمات قسطرة القلب (تشخيص وعلاج) بالإضافة إلى قسطرة الأوعية الدموية الطرفية، حيث تحتوي الوحدة على سريرين للعناية قبل القسطرة و4 أسرة للعناية بعد القسطرة. انتهى قطاع الطب العلاجي من تجهيز وحدة القسطرة بمستشفى طهطا العام بمحافظة سوهاج. سيتم افتتاحه وسيبدأ العمل خلال الأيام القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى