منوعات

فحص وعلاج 1790 مواطنا وتقديم 4700 خدمة طبية في قافلة للصحة بمركز ناصر في بني سويف

دكتور. تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف سير العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة من خلال إدارة القوافل العلاجية بالوزارة وتنفذها مديرية الصحة بهدف الوصول إلى المستفيدين. القرى الأكثر احتياجاً وتوفير ودعم الرعاية الطبية الشاملة في المناطق.

وأشار إلى أن هذه القوافل تأتي ضمن جهود الحكومة في تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتأمين الرعاية الصحية والظروف المعيشية الكريمة للفئات الأكثر ضعفا في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”. يأتي ذلك في إطار حديثه عن أحد د. أعدت سماح جاد وكيل وزارة الصحة تقريرا عن تنفيذ إدارة قافلة طبية خلال اليومين الماضيين السبت والأحد بقرية الحمام مركز ناصر من خلال 10 عيادات في 9 تخصصات: داخلية طب – أطفال – جراحة – نساء – جلدية – تنظيم الأسرة – طب الأسنان – العظام – الرمد.

يأتي ذلك في إطار الإجراءات الوقائية المشددة، حيث تم فحص وعلاج 1794 مريضاً مجاناً، وإجراء 138 تحليلاً بمختبر الدم، وإجراء 48 تحليلاً بمختبر الطفيليات، وإجراء 9 حالات بتحاليل X- طبيعية. أشعة. تم اتخاذ 6 قرارات علاجية على نفقة الدولة – تحويل 5 مرضى للمستشفيات لتلقي العلاج الكامل – 121 حالة أشعة فوق صوتية.

كما تضمنت القافلة ندوات تثقيفية صحية لـ 160 مواطناً. وكانت موضوعات الندوات التثقيفية الوقاية من فيروس كورونا الجديد، والرعاية بعد الحمل، وتنظيم الأسرة، وسرطان الثدي، وسلامة الغذاء، وتعاطي المخدرات، والرضاعة الطبيعية والتغيرات الفسيولوجية لدى النساء بعد انقطاع الطمث. فحوصات الكشف المبكر عن ضغط الدم والسكري لـ 300 مواطن.

يُشار إلى أن إجمالي عدد الخدمات التي قدمتها القافلة للمواطنين بلغ 4743 خدمة.

جدير بالذكر أن هذه القوافل التي تحظى بدعم نوعي من الوزارة، تخضع لإشراف القوافل الطبية العلاجية في مديرية الصحة برئاسة د. ياسر خيري منسق القوافل العلاجية بالمديرية ود. محمد خلف المسؤول الطبي، وطه كمال حجاج المسؤول المالي والإداري، وعيد فرج مسؤول معلومات القافلة. أحمد محمد عجمي مسؤول عن تجهيز الموقع وتجهيز العيادات بالقوافل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى