العالم

الجيش الأردني يغلق المجال الجوي للمملكة ويقول إن مئات الصواريخ الإيرانية تتجه إلى إسرائيل عبر الأردن

وأعلن الجيش الأردني إغلاق أجواء المملكة وحث المواطنين على البقاء في منازلهم. وأكد إطلاق مئات الصواريخ على إسرائيل. قال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي – إن مئات الصواريخ الإيرانية أطلقت باتجاه إسرائيل.

وقال: “القوات المسلحة الأردنية تدعو المواطنين إلى البقاء في منازلهم حرصا على سلامتهم وسلامة ذويهم”.

وتابع: “نظرا للتطورات وحالة عدم الاستقرار والتصعيد العسكري التي تشهدها المنطقة والمنطقة حاليا، وضعت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية كافة التشكيلات والوحدات في حالة تأهب للتصدي لأية محاولات تهدد الأمن والاستقرار”. من تعريض المملكة للخطر.”

وأضاف المصدر: أن “القيادة العامة تتابع تطورات المنطقة عن كثب، وتعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة والاحترازية لإنشاء ودعم وحدات الخطوط الأمامية في جبهات الحدود لحماية الوطن”. وأكد أن تشكيلات ووحدات القوات المسلحة تكون دائماً على أعلى مستوى من الجاهزية العملياتية والتدريبية واللوجستية وعلى درجة عالية من اليقظة للتعامل مع أي ظروف وأي حدث طارئ ناتج عن التطورات التي تشهدها المنطقة. وأنهم مستمرون في ضبط وحماية الحدود من التهديدات بما يضمن سلامة المواطنين والممتلكات.

وحث المصدر المواطنين على “استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم نشر الشائعات والقصص التي من شأنها إثارة الذعر والخوف”، مؤكدا أن القوات المسلحة مستمرة في القيام بمهمتها الأساسية في الدفاع عن الوطن من أي تهديد يستهدف زعزعة أمنه. والاستقرار.”

وشنت إيران هجوما صاروخيا باليستيا واسع النطاق على إسرائيل، غطى مناطق واسعة وقواعد عسكرية. وأعلن الحرس الثوري أن الرد الإسرائيلي سيقابل برد “أكثر تدميرا وتدميرا” من طهران.

أعلن وزير الدفاع الإيراني عزيز ناصر زاده أن إسرائيل ستتلقى ضربة أكثر خطورة إذا ردت على الهجوم الصاروخي الإيراني الأخير.

وقال مصدر أمني إسرائيلي، مساء الثلاثاء، إن تل أبيب ستهاجم إيران بشكل مكثف مساء اليوم ردا على الهجمات الصاروخية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى