العالم

حزب الله يعلن استهداف تجمعا لجنود الاحتلال بـ32 صاروخ كاتيوشا

أعلن حزب الله اللبناني أنه هاجم تجمعا لجنود الاحتلال بين موقعي الرمثا والسماقة في تلال كفرشوبا المحتلة بـ32 صاروخ كاتيوشا ظهر اليوم الثلاثاء.

وقال عبر قناته الرسمية على تطبيق “تلغرام”: “إن الهجمات المستهدفة تنفذ دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة ودعماً لمقاومته الشجاعة والمشرفة ودفاعاً عن لبنان وشعبه”.

وسبق أن أعلن حزب الله اللبناني عن قصف قاعدة جليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200، ومقر الموساد الإسرائيلي على مشارف تل أبيب، باستخدام صواريخ “فادي 4” لأول مرة.

وقال في بيان عبر قناته الرسمية على تطبيق “تلغرام”، اليوم الثلاثاء، إن “عناصره أطلقوا صواريخ فادي 4 على قاعدة جليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 ومقر الموساد في ضواحي تل أبيب”. “

وأشار في بيان آخر إلى أن مقاتلي المقاومة هاجموا يوم الثلاثاء عند الساعة 10.30 صباحا (بالتوقيت المحلي)، تمركزا لقوات العدو في ثكنة دوفييف بصاروخ فلق-2.

وأشار إلى أن “عناصرها هاجموا يوم الثلاثاء عند الساعة العاشرة صباحا تجمعا لجنود العدو بالقرب من مستعمرة روش بينا بصاروخ”.

وفي الساعات الأولى من فجر الثلاثاء، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا على جنوب لبنان، بدعوى أنه ينفذ عملية محدودة ضد البنية التحتية لحزب الله.

وأعلن في بيان فجر الثلاثاء، بدء عملية عسكرية مستهدفة في جنوب لبنان، استهدفت أهدافا لحزب الله وبنيته التحتية في القرى القريبة من الحدود.

وأوضح أن هذه العملية “جاءت بقرار سياسي وتهدف إلى مهاجمة البنية التحتية لحزب الله في هذه المناطق” وأنها “تتوافق مع خطة محددة تم وضعها في هيئة الأركان العامة وقيادة المنطقة الشمالية وكذلك القوات المسلحة”. لقد تدربت عليه خلال الأشهر القليلة الماضية.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى