العرب

كيف أدّت “مصافحة باليد” إلى مقتل نصر الله؟

كشفت مصادر، اليوم الأحد، تفاصيل جديدة حول اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله.

وقالت المصادر في تصريحات لقناة العربية – الحدث، إن أحد الأشخاص صافح نصر الله بعد غمس يديه في مادة مجهولة، ما سمح للمسؤولين الإسرائيليين بتحديد مكان الأمين العام للجماعة اللبنانية وتحديد مكانه.

وبحسب المصادر فإن مخبراً متعاوناً مع إسرائيل أبلغ المسؤولين في تل أبيب بوصول نصر الله إلى مكان اغتياله، فيما انتظر جيش الاحتلال الإسرائيلي نحو دقيقتين للتأكد من تواجده في المكان المحدد في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأكدت المصادر أن طائرات سلاح الجو الإسرائيلي قصفت الضاحية بعد دقائق من وصول نصر الله.

قالت القناة 12 العبرية، اليوم الأحد، نقلا عن مصدر في المخابرات العسكرية الإسرائيلية، إن الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله توفي بسبب الاختناق.

وأوضح المصدر الاستخباراتي أن نصر الله كان في مكان بلا تهوية ودخلت أبخرة القنبلة إلى غرفته وظل عالقا هناك حتى اختنق ومات.

وكشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، نقلا عن مراجعة لصور التقطها جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه من المحتمل أن يكون الهجوم الإسرائيلي الذي قتل نصر الله قد تم تنفيذه بذخيرة أمريكية.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن محللين قولهم إن الأضرار الناجمة عن الغارة ناجمة عن استخدام عدة قنابل تزن 2000 رطل.

أكدت وكالة رويترز للأنباء، اليوم، انتشال جثمان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله من موقع الهجوم في الضاحية الجنوبية لبيروت. وأضافت أن الجثة لم تكن بها جروح مباشرة ويبدو أن سبب الوفاة كان صدمة حادة من قوة الانفجار.

ونقلت عن مصدر طبي ومصدر أمني أن جثمان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، تم انتشاله اليوم من موقع الغارة الجوية الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، وهو سليم.

وفي حين أن بيان حزب الله يوم السبت الذي أكد وفاة نصر الله لم يذكر بالضبط كيف قُتل أو متى ستقام جنازته، إلا أن المصدرين قالا إن جثته لم تكن بها إصابات مباشرة وأن سبب الوفاة يبدو أنه صدمة حادة من خلال قوة الموت هناك. سيكون انفجارا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى