العالم

شركات طيران عربية وعالمية تلغي رحلاتها إلى لبنان وإسرائيل

– مطار بيروت يلغي 30 رحلة طيران.. وشركات الطيران الأميركية والألمانية تعلق رحلاتها

ودفع الخوف من اتساع نطاق الصراع في المنطقة شركات الطيران العربية والعالمية إلى تعليق رحلاتها إلى المنطقة، خاصة بعد التصعيد الأخير بين إسرائيل وحزب الله في لبنان، والذي شهد أعنف ضربات جوية على خلفية حرب غزة على الإطلاق. جاء الوقت.

أعلن مطار بيروت الدولي على موقعه الإلكتروني اليوم إلغاء أكثر من 30 رحلة جوية من وإلى العاصمة اللبنانية. من جانبها، أعلنت شركة مصر للطيران، أمس، إلغاء رحلاتها من القاهرة إلى بيروت المقررة اليوم.

وقالت مصر للطيران في بيان لها: “نظرا للأحداث التي تشهدها الدولة الشقيقة لبنان، قررت الشركة إلغاء رحلاتها من القاهرة إلى بيروت يوم الثلاثاء، الرحلة رقم MS713، والمقرر إقلاعها في الخامسة صباحا. وكذلك الرحلة رقم MS709، والمقرر أن تغادر الساعة 9:15 مساءً لحين استقرار الأوضاع في البلاد”. كما أعلنت الخطوط الجوية القطرية اليوم تعليق رحلاتها إلى بيروت حتى الأربعاء مع تصاعد التوتر بين إسرائيل وحزب الله في لبنان.

في المقابل، ألغت الخطوط الجوية التركية وشركة بيجاسوس للطيران رحلاتهما المقررة من إسطنبول إلى العاصمة اللبنانية بيروت اليوم.

من جانبها، ذكرت شركة الخطوط الجوية الأمريكية أن طائراتها لن تطير إلى إسرائيل مرة أخرى حتى نهاية مارس/آذار من العام المقبل. أعلنت شركة الطيران الأمريكية دلتا إيرلاينز تمديد إلغاء رحلاتها من نيويورك إلى تل أبيب حتى 31 ديسمبر.

في غضون ذلك، أعلنت مجموعة لوفتهانزا التي تضم الخطوط الجوية لوفتهانزا والخطوط الجوية السويسرية والنمساوية وخطوط بروكسل الجوية ويورو وينجز، إلغاء رحلاتها من وإلى طهران وبيروت وتل أبيب حتى إشعار آخر.

كما أعلنت شركة الطيران البريطانية فيرجن أتلانتيك أمس أنها ألغت جميع رحلاتها من وإلى تل أبيب. أعلنت شركة الطيران الإيطالية ITA أن طائراتها لن تطير من وإلى إسرائيل هذا الشهر.

وفي الوقت نفسه، ألغت شركة الطيران الوطنية البولندية LOT جميع رحلاتها إلى إسرائيل يومي الثلاثاء والأربعاء وأوقفت رحلاتها إلى لبنان حتى إشعار آخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى