منوعات

وفد منظمة الصحة العالمية يؤكد خلو مصر من الحصبة والحصبة الألمانية

في ضوء إعلان منظمة الصحة العالمية خلو مصر من مرض الحصبة والحصبة الألمانية بحلول نوفمبر 2022، قال د. حمودة عيد الجزار رئيس قطاع الصحة بالقاهرة وفد من منظمة الصحة العالمية مع فريق برنامج التطعيم الموسع

وقال الجزار إن الوفد ضم أيضاً مدير البرنامج د. وقال مانع إسماعيل، الذي اطلع على ملفات الحمى والطفح الجلدي، إن الوفد أكد خلو مصر من الحصبة والحصبة الألمانية.

وأوضح أن الوفد سيقوم بزيارة عدد من مواقع المراقبة ومراجعة ومتابعة أنظمة المراقبة بالمحافظة. تمهيداً للحصول على شهادة الخلو من الحصبة والحصبة الألمانية لمصر.

وشدد الجزار على أهمية رصد حالات الحمى والطفح الجلدي وجميع الأمراض المعدية، مما يساهم في تقليل معدلات الإصابة وانتشار الأمراض المعدية، والتي تعتبر من الأولويات الرئيسية في تنفيذ خدمات البحوث الصحية والوقائية.

وأشار إلى اهتمام القيادة السياسية بتحسين جودة الخدمات الصحية للمواطنين وهو أحد الأهداف الإستراتيجية الرئيسية للدولة المصرية بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.

ومن جانبه أشاد وفد منظمة الصحة العالمية بجهود قسم الطب الوقائي، كما أرسل خطاب شكر وتقدير إلى مديرية الشئون الصحية بالقاهرة ممثلة بقسم الطب الوقائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى