رياضة

منافس المصري.. الهلال ينسحب من الدوري الليبي

أعلن نادي الهلال، اليوم السبت، انسحابه من منافسات الموسم الجديد من بطولة الدوري الليبي.

ويتناقض قرار الهلال مع قرار الاتحاد الليبي لكرة القدم بزيادة عدد الفرق إلى 36 ناديا وترقية جميع الأندية المتنافسة على الصعود وإلغاء الهبوط.

وأصدر نادي الهلال بيانا رسميا أكد فيه عدم المشاركة في الدوري الليبي وطالب الهلال بسحب الثقة من رئيس الرابطة والدعوة لانتخابات مبكرة وفق خارطة طريق واضحة بحسب بيانه.

وقال بيان الهلال الليبي:

“يعرب نادي الهلال الرياضي عن أسفه الشديد للوضع المأساوي الذي تعيشه كرة القدم في بلادنا، في ظل وجود حكومة يتسم عملها بالفوضى والقرارات الممنهجة، التي لم يكن أمامها سوى تمرير أوراق مختلطة وتشويه اللوائح “وهذه طريقة مخزية، ناهيك عن الخلاف والتوتر الذي أحدثته بين الأندية الرياضية وجماهيرها، ولعل آخرها، كما ظهر أمامنا رئيس الرابطة في أحد اللقاءات التليفزيونية على قناة ليبيا”. القناة الرياضية، والتي أشعلت فيها الموقف علناً، وطالب أعضاء الجمعية العمومية بإلغاء قرارها بتصعيد فرق «إعادة الهيكلة»، بحيث يكون مبنياً على قرار صدر لأغراض معروفة ولا علاقة له بالتطورات التي تشهدها البلاد. في العالم، سيحدث انقسام وصراع بين الأندية الرياضية المختلفة في المستقبل القريب أو البعيد، إلا أننا نقول لكم: “لن تدخلوا تحت أي ظرف من الظروف في خلافات مع أنديتنا الرياضية، وخاصة مع الأندية المستفيدة” من القرار ونهنئهم على ترقيتهم.” لأننا نؤمن إيمانا راسخا بأننا معا ومتحدين سنصحح المسار ونصلح ما أفسد هذا الاتحاد: “الهدف الكارثي، القضاء على كرة القدم ومحو هويتها”.

وأضاف: “إن تصرفات هذه الجمعية تعكس حالة الفوضى والتلاعب اللامحدود الذي أضر بالجميع. يرفض نادي الهلال الرياضي ما يمارسه رئيس الرابطة تجاه الأندية الرياضية من تلاعب وفوضى وتوحش وتلاعب بالأوراق إلا لمصلحة أهدافه ومصالحه الشخصية، ولا يمكننا أن نقف مكتوفي الأيدي ونشاهد هذا السيناريو السخيف المتكرر، ومن أجل ولهذا السبب فإننا نعلن أنه ونظراً لهذه السخافة فإننا لن نشارك في مسابقة الدوري ونطالب فوراً بسحب الثقة من رئيس الرابطة والدعوة إلى إجراء انتخابات مبكرة وفق خارطة طريق محددة بوضوح يحدد فيها النظام الأساسي. والموافقة على اللوائح الانتخابية. وندعو كافة الأندية الرياضية إلى التوجه مبكرا للانتخابات وعدم السماح لأنفسنا بالانجرار إلى الخلافات والانقسامات وأن نضع جميعا مصلحة الكرة الليبية فوق كل اعتبار.

جدير بالذكر أن الهلال الليبي يمثل كرة القدم الليبية في مسابقة الكونفدرالية الإفريقية وينافس النادي المصري من بورسعيد.

وتغلب الهلال على المصري 3-2 في ذهاب دور الـ32 لكأس القارات، ويلعب الفريقان مباراة الإياب غداً الأحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى