منوعات

فيديو.. الأرصاد: مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة الأيام المقبلة

دكتور. قالت منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تتأثر اليوم بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا، امتداد لمرتفع دوائر العرض الوسطى ومنخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يخفض مستويات الحرارة بمقدار 4 إلى 5 درجات.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “يوم سعيد” المذاع على قناة المحور الفضائية صباح اليوم السبت، أن درجة الحرارة العظمى بالقاهرة الكبرى وصلت إلى 34 درجة، لافتة إلى أن الطقس يكون حارًا في أغلب الأحيان نهارًا والشمال. المحافظات رطبة.

ومن المتوقع أن يستمر انخفاض درجات الحرارة نهاراً وليلاً خلال الأيام المقبلة، حيث من المتوقع أن تشهد معظم محافظات الجمهورية طقساً خريفياً ممتازاً خلال الأسبوع الحالي.

وأشارت إلى أنه من المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط اعتبارًا من غد، ومن المتوقع أن تمتد الأمطار إلى بعض المناطق بمحافظات الوجه البحري.

وأوضحت أن البلاد تتأثر اليوم برياح قوية تتراوح سرعتها من 30 إلى 35 كم/ساعة، مما يقلل الشعور بالرطوبة وارتفاع درجات الحرارة.

وشددت على أن الرياح لن تثير الرمال والأتربة، لكنها قد ترفع الأمواج على ساحل البحر الأبيض المتوسط بارتفاع يتراوح بين 2 إلى 2.5 متر، وطالبت المصطافين بأخذ الحيطة والحذر واتباع تعليمات الجهات المعنية.

وأشارت إلى أنه قد يكون هناك ارتفاع في قيم درجات الحرارة في النصف الأول من فصل الخريف، لكنها أكدت في الوقت نفسه أنها لن تكون نفس القيمة التي سجلتها البلاد في الموجة السابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى