منوعات

الصحة: ارتفاع مصابي تصادم قطاري الزقازيق لـ39 حالة.. وعمليات الإنقاذ مستمرة

دكتور. وقال حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن أعمال الإنقاذ ما زالت جارية في موقع حادث تصادم قطاري الزقازيق.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة إكسترا نيوز مساء السبت، أن الأرقام الأولية تشير إلى وصول عدد الإصابات إلى 39 حالة، تم تحويلها إلى مستشفى جامعة الزقازيق ومستشفى الأحرار.

وأشار إلى أنه تم تأكيد وفاة شخصين حتى الآن، وأكد مجددا أن عمليات الإنقاذ لا تزال مستمرة.

وأشار إلى أنه ما زال من السابق لأوانه تقييم مدى استقرار حالات المصابين، موضحا أن الفرق الطبية مستمرة في العمل سواء بمستشفيات جامعة الزقازيق أو مستشفى الأحرار.

وأشار إلى أنه قد تتوفر قريبا بيانات أكثر تفصيلا في هذا الصدد.

وقبيل مساء السبت، وقع حادث تصادم بين قطارين أمام الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق، وهرعت 20 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، بلاغا يفيد بتصادم قطارين أمام الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق، وهرعت 20 سيارة إسعاف إلى مكان البلاغ.

أصدرت هيئة السكة الحديد بيانا بشأن تصادم قطارين بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

وذكرت الهيئة، في بيان لها، أنه وقع تصادم بين قطار الركاب رقم 281 الذي كان متجها من الزقازيق إلى الإسماعيلية، وقطار الركاب رقم 336 الذي كان متجها من المنصورة إلى الزقازيق، بلوك 5 بمدينة الزقازيق.

وأضافت أن الفريق المهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل والرئيس ورؤساء السكة الحديد توجهوا على الفور إلى مكان الحادث.

وبحسب البيان، أمر الوزير بتوفير معدات الطوارئ والرافعات وتشكيل لجنة من المختصين بالسكك الحديدية لتحديد الأسباب الفنية التي أدت إلى الحادث.

من ناحية أخرى، أصدرت وزارة الصحة بيانا قالت فيه إن د. تابع خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، آثار حادث تصادم القطارين ونائبه د. محمد الطيب للذهاب لموقع الحادث .

وقالت الوزارة إنه بحسب الحصيلة الأولية فإن الحادث أدى إلى وفاة شخصين وإصابة 29 آخرين، وأن أعمال الإنقاذ جارية والمتابعة جارية.

وأضافت وزارة الصحة أنه تم إرسال 39 سيارة إسعاف فور الإبلاغ عن الحادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى