اقتصاد

تنمية المشروعات يقدم برامج تدريبية مجانا لشباب دمياط لدعم وتنمية مشروعاتهم

أعلن باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، أن الجهاز سيستمر في تقديم مختلف أوجه الدعم لقطاع الأعمال الصغيرة في مصر. وأهمها البرامج التدريبية التي تهدف إلى تنمية مهارات وقدرات المواطنين، وخاصة الشباب، بهدف تشجيعهم على التوجه إلى العمل الحر، مما يساهم في خلق فرص العمل وتحسين مستواهم الاقتصادي في إطار. .. . مشاركة وكالة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في المبادرة الرئاسية “بداية”.

وأضاف رحمي في تصريح للوكالة اليوم أن الوكالة ستقدم العديد من الخدمات التدريبية على مستوى كافة المحافظات خلال الـ 100 يوم المقبلة ضمن مشاركتها في المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”.

وأوضح رحمي أن الوكالة ستعمل خلال الفترة المقبلة على تكثيف الدورات التدريبية التي تنظمها بالتعاون مع منظمة العمل الدولية لدعم رواد الأعمال في كافة المحافظات لتزويدهم بالعديد من المفاهيم حول المشاريع المبتكرة ودراسات السوق وفرص التمويل للشركات الصغيرة والمؤسسات الصغيرة تعرض مشاريعها وكيفية تنفيذ أفكار مشاريعها في الموقع بالإضافة إلى العمل على المؤهلات. مجموعة محترمة من المدربين المعتمدين الذين يقدمون التوجيه والمشورة لرواد الأعمال لمساعدتهم على تنفيذ مشاريعهم والاستفادة من خدمات الهيئة والجهات الحكومية المختلفة سواء الخدمات المالية أو الفنية.

وأشار الرئيس التنفيذي إلى أنه يتم حاليا تنفيذ برنامج طموح لتدريب الشباب في محافظة دمياط بالتعاون مع منظمة العمل الدولية ومحافظة دمياط، وكذلك بدعم من جامعة دمياط، باعتبارها من المحافظات الصناعية الواعدة على مستوى العالم. العديد من القطاعات، خاصة صناعة الأثاث التي تتمتع بقدرة تنافسية كبيرة في الأسواق المحلية والعالمية.

وأوضح رحمي أنه من المخطط إطلاق برنامج تدريبي يتضمن تدريب المدربين (TOT) لتأهيل مدربين متخصصين وتدريب رواد الأعمال ورائدات الأعمال لمساعدتهم في إطلاق مشروعاتهم الجديدة أو تطوير مشروعاتهم القائمة في محافظة دمياط.

وأكد رحمي أن هذه الدورات ستوفر تدريبا متخصصا وفقا للمعايير الدولية المعتمدة من منظمة العمل الدولية، بما في ذلك الوسائل والأساليب الحديثة لإعداد دراسات الجدوى وخطط العمل، وآليات التعامل مع المشكلات وإدارة الأزمات، والتعريف بالأساسيات المحاسبية والمالية إدارة الوقت، مما يساعد أصحاب المشاريع الجدد أو المحتملين على الاستعداد الجيد لمشاريعهم وتحقيق أفضل النتائج الممكنة. عائد على الموارد المالية والبشرية الموجودة تحت تصرفهم، مما له الأثر الإيجابي في تحقيق الأرباح وتوسيع المشاريع.

وأضاف رحمي أن هذا البرنامج التدريبي يأتي في إطار مشاركة الوكالة كشريك استراتيجي لمنظمة العمل الدولية في برنامج الشباب “وظائف لائقة لمصر” – معًا لتنمية شباب دمياط – بهدف دعم رواد الأعمال من خلال التدريب والمشورة، المشورة والمساعدة التقنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى