العالم

ألمانيا توافق على تصدير أسلحة لإسرائيل بنحو 31 مليون يورو

وفي الأسابيع الثمانية الماضية، وافقت الحكومة الفيدرالية على تصدير أسلحة إلى إسرائيل بقيمة حوالي 31 مليون يورو، وهو ما يزيد عن ضعف قيمة الصادرات في الأشهر السبعة الأولى من العام.

وبحسب التقرير الذي قدمته وزارة الاقتصاد الاتحادية إلى اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، فإن قيمة الأسلحة الألمانية، التي وافقت برلين على تصديرها إلى إسرائيل حتى 13 تشرين الأول/أكتوبر، بلغت 74.45 مليون يورو، حسبما نقلت وكالة DW.

وبلغت قيمة الأسلحة التي تمت الموافقة على تصديرها حتى 21 أغسطس 46.14 مليون يورو فقط.

جاء ذلك في رد الوزارة على طلب ممثلي حزب “أليانز سارة فاغنكنخت”. هذه أرقام أولية ومن الممكن أن تتغير في وقت لاحق.

وأوضحت الهيئة أنه ليس من الواضح ما إذا كانت الأسلحة العسكرية من بين قطع المعدات التي سمح بتصديرها، حيث لم تقدم الوزارة أي معلومات إضافية حول هذا الأمر، وأشارت إلى سرية القرارات الصادرة عن مجلس الأمن الاتحادي. إلا أن التقرير المقدم إلى اللجنة الاقتصادية يشير إلى فئات السلع التي تشمل الذخائر والقنابل والسفن الحربية. ومع ذلك، قد تتعلق هذه التراخيص بتوريد قطع الغيار وليس بتوريد إمدادات الأسلحة.

وجددت الوزارة في تقريرها للجنة أنه “لا يوجد حظر على تصدير الأسلحة إلى إسرائيل”، مشيرة إلى أنه سيتم إصدار التصاريح على أساس كل حالة على حدة وفقا للوضع الحالي، وقالت إن “الوزارة الاتحادية وتأخذ الحكومة بعين الاعتبار أن قراراتها تتفق مع القانون الإنساني الدولي والوضع الراهن في المنطقة، بما في ذلك: هذا التصعيد ناجم عن الهجمات الصاروخية الإيرانية على إسرائيل، وهجمات حماس وحزب الله على إسرائيل، وسير العمليات في غزة ولبنان. “.

والخميس الماضي، أعلن المستشار أولاف شولتز عن تسليم المزيد من الأسلحة إلى إسرائيل أمام البوندستاغ الألماني بعد أن اتهم ممثلو الحزب الديمقراطي المسيحي والحزب الاجتماعي المسيحي البافاري الحكومة الفيدرالية بعدم تقديم الدعم الكافي لإسرائيل في شحنات الأسلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى