العالم

وصول شحنة مساعدات مصرية جديدة إلى لبنان وإعادة 304 مواطنين إلى أرض الوطن

أعلنت وزارة الخارجية، اليوم الأربعاء، عن وصول شحنة جديدة من المساعدات المصرية إلى مطار بيروت، تتضمن 22 طنا من المواد الغذائية والإمدادات اللازمة لاستدامة سبل العيش وتخفيف الأعباء عن النازحين.

وكان في استقبال التسليم السفير علاء موسى سفير مصر في لبنان، ومن الجانب اللبناني ممثل عن الحكومة اللبنانية ورئيس منظمة المساعدات اللبنانية.

ويأتي ذلك استمراراً لتنفيذ تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتقديم كافة أشكال الدعم للبنان وشعبه الشقيق في مواجهة آثار العدوان الإسرائيلي، في إطار المشروع المصري. جسر جوي في لبنان.

على صعيد آخر، أعادت السفارة المصرية في بيروت 304 مواطنين مصريين وأسرهم العالقين في لبنان إلى وطنهم، ليصل إجمالي عدد المواطنين العائدين حتى الآن عبر رحلة خاصة لمصر للطيران إلى 590.

وتواصل السفارة تلقي طلبات المواطنين الراغبين في العودة إلى وطنهم لإيواءهم على الرحلات القادمة.

دكتور. أكد بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن الوزارة، بالتنسيق مع كافة أجهزة الدولة، لا تدخر جهداً لمعالجة تداعيات الحرب الإسرائيلية على لبنان على كافة الأصعدة. وعلى المستوى السياسي، تواصل مصر جهودها واتصالاتها الرامية إلى التوصل إلى وقف فوري وشامل لإطلاق النار، وعلى مستوى المساعدات، أرسلت مصر حتى الآن 44 طنا من المساعدات، وستواصل تقديم كل الدعم الممكن للبنان حكومة وشعبا.

وفيما يتعلق بالجالية المصرية في لبنان وعائلاتهم، تواصل وزارة الخارجية والسفارة في بيروت تلقي الطلبات والاتصالات من المواطنين لتقديم كافة إجراءات الدعم الممكنة، سواء من خلال إدراجهم في رحلات العودة إلى مصر أو من خلال توفير الخدمات القنصلية المختلفة التي تود السفارة الاستمرار في تقديمها على الرغم من الوضع الأمني المضطرب في بيروت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى