مصر

وزير الخارجية ونظيره الإسباني يتفقان على ضرورة خفض التصعيد في المنطقة

استقبل اليوم الاربعاء د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، وخوسيه مانويل ألباريز وزير خارجية إسبانيا.

وقال السفير تميم خلاف المتحدث باسم وزارة الخارجية في تدوينة على صفحته الرسمية على منصة “X” إن الوزيرين عقدا اجتماعا ثنائيا. وتلت ذلك مناقشات تفصيلية.

وأشار إلى أن “الوزيرين بحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وإسبانيا، واتفقا على ضرورة خفض التصعيد في المنطقة”.

سبق للسفير د. قال بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، إن وجهات نظر مصر وإسبانيا متطابقة في الإدانة الكاملة للعدوان الإسرائيلي الممنهج والمستمر على قطاع غزة، والذي أدى حتى الآن إلى جرح وقتل أكثر من 150 ألف شخص معظمهم من المدنيين. المدنيون الفلسطينيون، النساء والأطفال.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإسباني اليوم الأربعاء، أن وجهات النظر متفقة على أن استخدام سياسة الجوع كسلاح عقاب جماعي ضد الشعب الفلسطيني أمر مدان تماما، باعتبارها انتهاكا صارخا بحق الشعب الفلسطيني. التصرف وفقاً لقواعد القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي.

وأعرب عن “الرفض التام للدولة التي تضع نفسها فوق القانون ولا تقبل المسؤولية”، وشدد على أهمية “اتخاذ المجتمع الدولي إجراءات حاسمة وعاجلة وفورية لوقف العدوان والإنسانية” لوقف الكارثة في اليمن. قطاع غزة.”

وشدد على الأهمية القصوى لوصول المساعدات بشكل كامل دون أي عوائق أو شروط من إسرائيل، كما أكد على الأهمية القصوى للوقف الفوري للعدوان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى