منوعات

الصحة: نجاح عملية دقيقة لتغيير الصمام الأورطي لمريض باستخدام القسطرة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن مستشفى العاصمة الإدارية الجديدة أجرى بنجاح عملية جراحية دقيقة لعلاج تضيق الصمام الأبهري باستخدام تقنية القسطرة (TAVI) لمريض يبلغ من العمر 75 عامًا.

دكتور. وأوضح حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن مستشفى العاصمة الإدارية استقبلت المريضة وهي تعاني من آلام شديدة في الصدر وضيق في التنفس ونوبات إغماء متكررة.

وقد تم التحقيق في الحالة من قبل استشاريين لجنة أمراض القلب تحت إشراف الأستاذ الدكتور . وبفحص الدكتور حازم خميس رئيس قسم القلب والقسطرة تبين أن المريض يعاني من ضيق شديد في الصمام الأبهري، مما يتطلب تدخل طبي فوري لإجراء جراحة استبدال الصمام بمساعدة القسطرة (TAVI).

وفي خطوة سريعة نحو التدخل الطبي، تم إدخال المريض إلى وحدة قسطرة القلب بالمستشفى حيث أجريت العملية بنجاح. وأشرف على العملية فريق طبي من الخبراء المتخصصين في أمراض القلب وجراحة الأوعية الدموية والتخدير، مما يعكس كفاءة وتطور الخدمات الطبية بمستشفى العاصمة الإدارية، بالإضافة إلى… دعم الفرق الطبية المساندة لضمان الوصول إلى ضمان نجاح هذا الإجراء الجراحي المعقد.

تجدر الإشارة إلى أن تقنية استبدال الصمام الأبهري عبر القسطرة (TAVI) تعد خيارًا آمنًا وفعالًا، خاصة في الحالات التي يصعب فيها إجراء الجراحة التقليدية، مما يساعد على تحسين جودة حياة المرضى مجهز بأحدث المعدات الطبية ويقدم كافة الخدمات العلاجية والطارئة على مدار الساعة لتلبية احتياجات المرضى بأعلى معايير الجودة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى