اقتصاد

المساهمون الرئيسيون في دومتى يعلنون نيتهم بيع أسهمهم إلى آرلا فودز

أعلنت الشركة العربية للأغذية “دومتي” عن تلقيها عرض شراء إلزامي من شركة آرلا فودز الدنماركية – إحدى الشركات العاملة في قطاع الألبان – للاستحواذ المبدئي على 100% من رأسمال أسهم الشركة، تقييم غير ملزم بنحو 8.8 مليار جنيه.

وبحسب بيان الشركة للبورصة المصرية اليوم الأربعاء، فإن سعر الشراء الأولي “التأشيري” لأسهم “دومتي” يقدر بـ 31.48 جنيها للسهم.

وأكد المساهمون الرئيسيون في شركة دومتي تفضيلهم الدخول في اتفاقية الاستحواذ مع شركة آرلا فودز الدنماركية وبيع أسهمهم كجزء من عرض الشراء المزمع إبرامه، وذلك على ضوء الاتفاقيات النهائية التي سيتم إبرامها.

وتعتزم عائلة الدماطي أيضًا البقاء مساهمًا بجزء من أسهمها في شركة آرلا فودز، مع بقاء محمد الدماطي مديرًا إداريًا للشركة، وفقًا للإفصاح.

وجاء في الإفصاح أن شركة آرلا فودز تعتزم إلغاء إدراج أسهم الشركة طواعيةً في البورصة المصرية فور استكمال إجراءات الاستحواذ.

وأكد الإفصاح أن عملية تقديم عرض الشراء المذكور أعلاه واستكمال إجراءات الاستحواذ تخضع لاستكمال إجراءات العناية الواجبة، والاتفاق على السعر النهائي لعرض الشراء الإلزامي، والحصول على كافة الموافقات اللازمة من كافة الجهات الحكومية والرقابية. والاتفاقيات النهائية.

وأضاف أن مقدم العرض المحتمل يرغب في مساعدة الشركة على توسيع تواجدها الإقليمي وتوسيع نطاق خدماتها في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى