منوعات

الصحة تعلن الأهداف والنتائج المتوقعة من النسخة الثانية للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية

دكتور. أعلن خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، الأهداف والنتائج المتوقعة للنسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC’24)، الذي يعقد تحت الرعاية السنوية لرئيس الجمهورية. عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية في الفترة من 21 إلى 25 أكتوبر 2024 تحت شعار “التنمية البشرية: من أجل مستقبل مستدام”.

دكتور. وقال حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن المؤتمر كان له العديد من الأهداف، منها “تحقيق الرخاء على مستوى الإنسان” من خلال تعزيز النمو المستدام والحوكمة الفعالة والمشاركة المجتمعية لضمان تكافؤ الفرص فيما بينهم وضمان للجميع الإنسان و”الاستثمار في التنمية البشرية وتعزيز الابتكار” ويتم ذلك من خلال تعزيز القدرات البشرية وتسخير التكنولوجيا المتقدمة وإطلاق العنان للإبداع لمواجهة التحديات العالمية وتحقيق تقدم ملموس.

وأشار إلى أن المؤتمر يهدف أيضا إلى “تعزيز الصحة والرفاهية والإنصاف” من خلال تحقيق التغطية الصحية الشاملة وتعزيز المساواة وتمكين المجتمعات من زيادة الرفاهية من خلال تعزيز العدالة الاجتماعية، فضلا عن “تمكين البناء”. “مستقبل مرن ومستدام” من خلال التكيف مع التغيرات السكانية والتصدي للتحديات المناخية والحد من المخاطر مع تعزيز سبل العيش المستدامة وبناء مجتمعات قوية.

وتابع أن “تحويل المعرفة إلى تأثير ملموس” هو هدف المؤتمر، والذي يمكن تحقيقه من خلال ترجمة المعرفة إلى عمل عملي من خلال الحلول القائمة على البيانات لتمكين الأفراد والمجتمعات وإحداث تغيير مستدام.

وفيما يتعلق بالنتائج المتوقعة من النسخة الثانية للمؤتمر، أوضح أن التوقعات تركز على تحسين الفهم العميق للاتجاهات العالمية والإقليمية في مجال السكان والصحة والتنمية البشرية وتحديد الروابط القابلة للتنفيذ بين السكان والصحة والتنمية المستدامة وكذلك تحسين التعاون من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة. معالجة التحديات السكانية والصحية وتوسيع نطاق أفضل الممارسات والخبرات في مجال صحة السكان والتنمية البشرية.

وأضاف أن النتائج المتوقعة تشمل وضع خارطة طريق قابلة للتنفيذ لاغتنام الفرص والتصدي للتحديات الكبرى، فضلا عن الدعوة إلى تكامل البرامج السكانية وتحديد أولوياتها في سياق التنمية المستدامة، فضلا عن تفعيل المسؤولية الاجتماعية تجاه القضايا السكانية والصحية. تحسين قدرة الأطراف المتضررة على تنفيذ مبادرات التنمية البشرية وتحديد الحلول والتقنيات المبتكرة في مجالات التعليم والصحة والرعاية الاجتماعية.

وأوضح أن المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية في نسخته الثانية يشهد نقلة نوعية حيث تم توسيع نطاقه ليشمل محور التنمية البشرية، مما يعكس الاعتراف بأهمية التنمية البشرية باعتبارها حجر الزاوية لمجتمع أفضل. الصحة وزيادة ثراء السكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى