العالم

بلاك روك ترفع تصنيف السندات البريطانية

رفعت إدارة الأبحاث في شركة الاستثمار المالي الأمريكية العملاقة بلاك روك تصنيفها لسندات الحكومة البريطانية إلى “إمكانية الارتفاع فوق السوق” من “محايد” وسط توقعات بأن أسعار الفائدة الرئيسية في المملكة المتحدة سيتم تخفيضها بشكل أسرع مما كان متوقعا في السابق.

وقال محللو بلاك روك، بما في ذلك وي لي، في تقرير أسبوعي إن سندات الحكومة البريطانية من المرجح أن ترتفع بشكل أسرع من مؤشر السوق المالية الرئيسي، مضيفين: “توفر عوائد السندات دخلاً جذابًا ونتوقع أن يرفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة بقوة أكبر من”. توقعات السوق نظرا للأداء الضعيف.”

وقالت وكالة بلومبرج للأنباء إن شركة بلاك روك أحدث مؤسسة مالية كبرى ترفع تصنيف السندات البريطانية، وذلك عقب تصريحات مماثلة من بنك الاستثمار الأمريكي مجموعة جولدمان ساكس وشركة إدارة الاستثمارات القانونية والعامة.

على الرغم من التقارير الواردة من البنوك الاستثمارية والشركات التي تدعم سندات المملكة المتحدة، إلا أن أداءها لا يزال أقل من أداء سندات الدول المماثلة، حيث تدرك الأسواق المالية أن بنك إنجلترا المركزي يتصرف بشكل أبطأ من البنك المركزي الأوروبي وبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي). ) في خفض أسعار الفائدة وتخفيف السياسة النقدية بشكل عام.

تراهن الأسواق المالية على أن فرصة خفض أسعار الفائدة في المملكة المتحدة بمقدار ربع نقطة مئوية خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الشهر المقبل تبلغ 90%، بينما تنخفض فرصة الموافقة على خفض جديد في ديسمبر إلى 40% فقط. .

من ناحية أخرى، تتوقع بلاك رود أن يقوم البنك المركزي الأوروبي بخفض أسعار الفائدة في منطقة اليورو هذا الأسبوع، بنسبة أكبر من التخفيض المحتمل لسعر الفائدة في الولايات المتحدة، حيث أن السياسة النقدية الأوروبية أكثر صرامة حاليًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى