العالم

الإعلان عن استثمارات بقيمة 82 مليار دولار في بريطانيا خلال قمة الاستثمار الدولي

قالت وزارة الأعمال والتجارة البريطانية، اليوم الثلاثاء، إنه تم الإعلان عن استثمارات جديدة في البلاد بقيمة 63 مليار جنيه مصري (82.42 مليار دولار) في قمة الاستثمار الدولية التي استضافتها العاصمة لندن أمس، والتي ستساعد في خلق حوالي 38 ألف جنيه مصري من فرص العمل الجديدة.

وتجاوزت الاستثمارات الجديدة التي تم الإعلان عنها في قمة الأمس الرقم القياسي المسجل في قمة العام الماضي، حيث تم الإعلان عن استثمارات بقيمة 29.5 مليار جنيه مصري (38.59 مليار دولار). وتم التوقيع على شراكات في مجال البنية التحتية والتكنولوجيا خلال قمة الاستثمار التي عقدت أمس، بما في ذلك الاستثمارات الجديدة التي أعلنت عنها موانئ دبي العالمية وأسوشيتد بريتيش بورتس وإمبريال كوليدج لندن.

كما أعلنت أربع شركات تكنولوجيا كبرى مقرها الولايات المتحدة عن عزمها استثمار 6.3 مليار جنيه مصري في مراكز البيانات في المملكة المتحدة، والتي تعتبر مشاريع رئيسية لتحسين قدرات الذكاء الاصطناعي في البلاد.

كما تعهدت شركة Associated British Ports، أكبر مشغل للموانئ في المملكة المتحدة، باستثمار 200 مليون جنيه مصري مع شركة العبارات Cinta Line لبناء محطة شحن بحري جديدة في ميناء إيمنجهام من شأنها دعم التجارة بين المملكة المتحدة وأوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى