العرب

الرئيس الأمريكي يُوجه رسالة مهمة للكونجرس.. ماذا قال؟

وبحسب قناة العربية، فإن الرئيس الأمريكي جو بايدن بعث برسالة مهمة إلى الكونجرس تزامنا مع بدء نشر نظام ثاد في إسرائيل.

وقال بايدن: “خلال الأشهر القليلة الماضية، قمنا بتعديل الوضع العسكري للولايات المتحدة لتحسين حماية القوات الأمريكية وزيادة الدعم للدفاع عن إسرائيل”.

وأضاف: “تشمل هذه التعديلات توسيع مجموعة حاملة الطائرات يو إس إس أبراهام لينكولن، إلى جانب مرافقة المدمرة والجناح الجوي المجهز بمقاتلات الجيل الخامس من طراز إف-35 سي لايتنينج 2، لتحل محل مجموعة حاملة الطائرات يو إس إس ثيودور روزفلت”. تم توسيعها سابقًا.

وتابع: “لقد نشرنا أيضًا مدمرات إضافية، بما في ذلك العديد من المدمرات القادرة على الدفاع ضد الصواريخ الباليستية، والغواصة الصاروخية الموجهة يو إس إس جورجيا، والمجموعة البرمائية لوحدة الاستطلاع البحرية يو إس إس واسب، والعديد من الأسراب المقاتلة والهجومية الرابعة والخامسة”. جيل المقاتلات، بما في ذلك طائرات F-22 وF-15E وF-16، بالإضافة إلى الطائرات المقاتلة من طراز A-10 والقوات الأخرى.

وأكد أن القوات الأميركية ستستمر في الانتشار في المنطقة لخدمة المصالح الوطنية المهمة، بما في ذلك حماية الشعب الأميركي وممتلكاته من هجمات إيران والميليشيات الموالية لها، ومواصلة دعم الدفاع عن إسرائيل، وهو ما نلتزم به. تظل ملتزمة بحزم.

وأوضح أنه في هذا السياق، أمرت بنشر نظام دفاع صاروخي باليستي في إسرائيل وأفراد عسكريين أمريكيين قادرين على تشغيله للدفاع ضد جميع الهجمات الصاروخية الباليستية الأخرى، طالما كان هذا الموقف الدفاعي مبررا.

“لقد وجهت هذا الإجراء بما يتوافق مع مسؤوليتي عن حماية الأشخاص والمصالح الأمريكية في الخارج وتعزيز الأمن القومي ومصالح السياسة الخارجية للولايات المتحدة بما يتوافق مع سلطتي الدستورية كقائد أعلى ورئيس تنفيذي والعلاقات الخارجية للولايات المتحدة”. قال: “الولايات المتحدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى