مصر

ضياء رشوان: رسائل الرئيس السيسي في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة تدعو المصريين للاطمئنان

علق الإعلامي ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، أمس، على رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي في الندوة التعليمية للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصار حرب أكتوبر المجيدة.

وقال خلال حوار مع برنامج “الحديث الأخبار” الذي تقدمه الإعلامية سمر الزهيري، على قناة “إكسترا نيوز”، الثلاثاء، إن رسائل الرئيس أكدت أن مصر تمتلك جيشا قويا، قادرا على الدفاع عن مصر. دولة.

وأضاف: “هذه الرسائل تقال منذ تفتيش الفرقة الرابعة مدرع في أكتوبر 2023، بعد أيام من بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وقال هذه الرسالة أيضًا أثناء تفتيش الفرقة المدرعة السادسة قبل أسبوع وقالها أمس أيضًا.

وتابع: “وهذا يعني رسالة مطمئنة للمصريين، فمصر دولة كبيرة وتمتلك الإمكانيات اللازمة للدفاع عن نفسها. كما تعني هذه الرسالة أن هذه القوة الشاملة ليست موجهة ضد أحد، ولا توجد أجندات خفية ضد أحد”.

وكان الرئيس السيسي قد أكد أن البلاد تسير بشكل جيد خلال احتفالات الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد، قائلا: “إن إمكانيات الجيش كافية للدفاع عن بلدنا وليس أننا نستطيع أن نفعل أي شيء ضد أي شخص”.

وقال الرئيس: “منذ 7 أكتوبر من العام الماضي وحتى اليوم، هناك أوجه تشابه بين الاضطرابات والأزمة الكبرى التي حدثت وعملية إيجاد حل للقضية الفلسطينية ومنح الشعب الفلسطيني الأمل في دولة مستقلة مع القدس الشرقية”. وأضاف: “سيكون لعاصمتها الأثر الكبير على كافة شعوب المنطقة التي تعيش في أمن واستقرار، ونحن ندخل مرحلة جديدة مختلفة عن التي كنا فيها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى