مصر

ولي العهد السعودي في برقية شكر للرئيس السيسي: زيارتي لمصر أكدت متانة علاقاتنا

بعث ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، برقية شكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، عقب مغادرة الأمير محمد القاهرة.

وقال ولي العهد في برقية للرئيس السيسي: “يسعدني وأنا أغادر وطنكم الشقيق أن أعرب لفخامتكم عن عميق الامتنان والتقدير على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي حظيت بها أنا والوفد المرافق” يقول التاج تصريح الأمير، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وأضاف أن هذه الزيارة والمباحثات التي جرت تثبت متانة العلاقات الأخوية بين البلدين والرغبة المشتركة في تعزيز التعاون بينهما في كافة المجالات والمشاركة في التنسيق والتشاور المستمر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك في إطار الاتفاقية. وأكدت قيادة الرئيس السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أن العمل يهدف إلى تحقيق مصالح البلدين والشعبين.

استقبل الرئيس السيسي اليوم ولي العهد السعودي بمطار القاهرة الدولي. ورافق فخامة الرئيس ضيفه إلى قصر الاتحادية حيث أقيمت له مراسم استقبال رسمية.

وعقد الزعيمان اجتماعا ثنائيا أعقبه اجتماع موسع بحضور رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ووفدي البلدين. وأكد الرئيس السيسي عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر والمملكة العربية السعودية، وأكد أهمية التعاون لمواجهة التحديات الإقليمية الحالية.

ولتعزيز العلاقات المؤسسية بين البلدين، تم الإعلان أيضًا عن تشكيل مجلس التنسيق الأعلى بين مصر والسعودية برئاسة السيسي وولي العهد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى