مصر

يستقبل 500حالة أسبوعيا.. رئيس جهاز العاشر يتفقد مركز التأهيل الاحتياجات الخاصة

تفقد المهندس علاء عبدالله مصطفى رئيس بلدية العاشر من رمضان مركز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالمدينة. وذلك لمراقبة سير العمل وتحديد مستوى تقديم الخدمات اللازمة لهذه الشريحة المهمة من المجتمع.

حدث ذلك، اليوم الثلاثاء، وتفقد رئيس الوكالة أقسام المركز المختلفة، بما في ذلك غرف العلاج الطبيعي والتأهيل الحركي والتدريب المهني. كما استمع إلى شرح مفصل من القائمين على المركز عن البرامج والأنشطة الهادفة إلى تحسين نوعية حياة المستفيدين وتعزيز اندماجهم في الوطن.

واستمع رئيس الوكالة إلى آراء الأهالي حول المركز والخدمات المتوفرة وأكد على ضرورة تكثيف الجهود لتطوير هذه المراكز وتوفير كافة المهارات اللازمة لتحقيق أفضل النتائج، مشيداً بجهود العاملين في المركز.

وأشار عبدالله إلى أنه سيستمر في دعم هذه الفئة سواء من خلال تطوير البنية التحتية أو توفير الموارد اللازمة لتحسين خدمات التأهيل والتمريض.

ويعتبر هذا المركز من أكبر مراكز التأهيل في مصر والمنطقة، حيث أنشأته وزارة الداخلية عام 2019 على مساحة 24 ألف متر مربع، 70% منها مساحات خضراء، ويقدم خدمات متكاملة وتشمل العلاج والتأهيل والتعليم للطلاب ذوي الإعاقة، وتستقبل حوالي 500 حالة أسبوعياً من مختلف المدارس، بما في ذلك مدارس الدمج والخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى