فن وثقافة

“اشترينا حقوق أرض النفاق بـ مليون جنيه”.. 28 صورة من لقاء مدحت العدل في “بيت الحكمة”

أقيم الليلة الثلاثاء لقاء مفتوح بعنوان «الكتابة: البعد الآخر للحياة». وحل السيناريست الكبير مدحت العدل ضيفا على الندوة وأدارت الندوة السيدة نسمة نور الدين بالقاعة الكبرى بمبنى ثقافة الحكمة بوسط مدينة القاهرة.

وتطرق العدل في كلمته إلى مدى تأثير الذكاء الاصطناعي على الكتاب والكتابة بشكل عام، نظراً للتطور الكبير الذي يعيشه حالياً، واختلاف أساليب الكتابة سواء في السينما أو الدراما التليفزيونية، وتحدث أيضاً عن مسلسل “أرض النفاق” وكشف للمرة الأولى نظرة خلف الكواليس وتفاصيل عن مشاريعه الفنية خلال الفترة المقبلة.

وفور وصوله أراد مدحت العدل أن يوجه الشكر والتحية للحاضرين في اللقاء معرباً عن سعادته بتمكنه من المشاركة في هذه الندوة التي سعت للحديث عن أزمات الكتب واقتراح الحلول في مواجهة تطور الذكاء الاصطناعي. يجد.
وعن كواليس مسلسل أرض النفاق قال: اشترينا خلفية عائلة عبد الرحمن الشرقاوي بمبلغ 100 ألف جنيه مصري. عندما جئنا لنعمل أرض النفاق، أعلنا المسلسل قبل أن نشتري الحقوق، واشترينا الحقوق بمليون جنيه، أي عشرة أضعاف ما اشترينا به كل شيء آخر، لأننا أعلنا الخلاص ولم يعد بإمكانك التنازل. “

وعن تنوع أساليب الكتابة، سواء في السينما أو الدراما التليفزيونية أو المسرح، قال: “إنها كلها نفس فكرة المسلسل التلفزيوني”. كيف يمكنك بعد ذلك تحويل هذه الفكرة إلى قصة، ثم تبدأ في كتابة قصة إنشاء ملفات تعريف الشخصيات، في جميع أنواع الكتابة.

وفي معرض حديثه عن التطور الكبير في الذكاء الاصطناعي، قال مدحت العدل: “هناك كود إنساني يساعدك على الكتابة، له علاقة بتجاربك الخاصة، بما في ذلك نجاحاتك وإخفاقاتك وجروحك وخياناتك، وهي لا تشبه إلا نحن وأنتم “الجميع سيستفيد من الذكاء الاصطناعي مثل كل شيء آخر، وليس لدي مسافة عن موضوع الذكاء الاصطناعي، ولكن مثل كل شيء في العالم، مثل الهواتف ووسائل التواصل الاجتماعي، إذا عرفنا أبعاده سنستفيد منه”. “.
كشف السيناريست مدحت العدل عن تفاصيل مشاريعه الفنية الأخيرة في حوار أجراه مؤخراً مع موقع “ET بالعربي”، قائلاً: “أزور هذا العمل وذاك، ومن ضمن أعمال الفنانة الكبيرة شريهان. مسلسل درامي لسه كده بس إن شاء الله أكون رابعة العدوية إخراج د. “أشرف زكي ومارلين مونرو يقومون بمسرحية “بردة” الموسيقية، وكانوا يكتبون والتحضيرات جارية”.

مدحت العدل ضيف بيت الحكمة يتحدث عن “الكتابة.. البعد الآخر للحياة” – يوتيوب
يذكر أن آخر تعاون لمدحت العدل كان في كتابة سيناريو مسلسل “عتبات الفرح” مع النجم الكبير يحيى الفخراني في دور البطولة والذي عرض في موسم دراما رمضان 2024.

إقرأ أيضاً:
فتحي عبد الوهاب يكشف سبب اعتذاره عن مسلسل “المدح 5”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى