العرب

وزير الخارجية يستقبل وزير الدولة البريطاني للشرق الأوسط وشمال إفريقيا

دكتور. استقبل بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، هاميش فالكونر، وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية وبحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة ولبنان.

قالت السفيرة ميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، إن الوزير استعرض موقف مصر من التطورات المتلاحقة في المنطقة وتأثيرها على أمن واستقرار المنطقة، مشددا على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة ووقف إطلاق النار في غزة. الوصول غير المشروط للمساعدات والإمدادات الإنسانية إلى قطاع غزة، مشددا على ضرورة الاعتراف بالدولة الفلسطينية على أساس حل الدولتين لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة. ودعا المملكة المتحدة إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وبحث عبد العاطي جهود مصر المكثفة لوقف التصعيد وتحقيق وقف فوري لإطلاق النار في لبنان، مشددا على ضرورة انسحاب الجيش الإسرائيلي من كافة الأراضي اللبنانية، فضلا عن احترام سيادة ووحدة وسلامة الأراضي اللبنانية والتزام إسرائيل. لضمان سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة العاملين في قوة اليونيفيل، وأدان استهداف إسرائيل لليونيفيل في انتهاك صارخ لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.

وشدد عبد العاطي على أهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 من قبل جميع الأطراف دون انتقائية وتعزيز المؤسسات اللبنانية بما فيها الجيش اللبناني.

وشدد وزير الخارجية على الرغبة في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتشجيع الشركات البريطانية على زيادة استثماراتها في مصر في ظل الفرص الواعدة في مختلف المجالات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لخلق مناخ استثماري في مصر. وأعرب الجانبان عن رغبتهما في عقد الاجتماع الثاني لمجلس الشراكة المصري البريطاني بقيادة وزيري الخارجية لإعطاء دفعة للعلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى