فن وثقافة

بعد غيابها رسميًا.. أرخص سيارات ستروين بمصر في سوق المستعمل

اختفت سيارة السيدان العائلية Citroën C Elysee الجديدة من أحدث قائمة الأسعار التي أعلنها في السوق المصري الممثل المحلي للعلامة التجارية الفرنسية في أكتوبر.

وتم بيع سيارة C-Elysee، التي كانت أرخص موديل من طراز سيتروين في مصر قبل اختفائها، بالأسعار الرسمية البالغة 890 ألف جنيه مصري للفئة القياسية و960 ألف جنيه مصري للفئة الأكثر تجهيزًا.

وعلى الرغم من أن المندوب المحلي قال إنها غير متاحة رسميًا، إلا أن سوق السيارات المستعملة يمكن أن يكون حلاً للمشترين المحتملين الذين يرغبون في امتلاك سيارة سيتروين C-Elysee.

وتتوفر سيارة سيتروين سي اليزيه “Ksr Zero” 2022 في أسواق البيع والشراء الإلكتروني بأسعار متوسطة تتراوح بين 700.000 إلى 780.000 جنيه. السعر النهائي يعتمد على الحالة الفنية وعدد الكيلومترات التي تقطعها السيارة.

تتوفر سيارة سيتروين C Elysee في مصر بمحرك 4 سلندر سعة 1600 سي سي بقوة 115 حصان و 150 نيوتن متر من عزم الدوران عند 4000 دورة في الدقيقة، يرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات.

ويبلغ طول سيارة ستروين سي إليزيه 4.41 متر، منها قاعدة عجلات 2.65 متر، وعرض إجمالي 1.95 متر وارتفاع إجمالي 1.46 متر.

تأتي سيارة C-Elysee قياسية مع نظام ABS للمكابح المانعة للانغلاق، ونظام EBD لتوزيع قوة الكبح على العجلات مع نظام التحكم الإلكتروني بالثبات (ESP) ووسادتين هوائيتين للسائق والراكب الأمامي.

كما تتميز فئة C-Elysee القياسية بعجلات رياضية مقاس 16 بوصة، ومقاعد من القماش، وإمكانية تعديل ارتفاع مقعد السائق، وتحكم يدوي في تكييف الهواء، ونظام صوتي بـ 4 مكبرات صوت يدعم تقنية Bluetooth.

بينما تأتي الفئة الأعلى بمقاعد مكسوة بالجلد جزئيا وعجلة قيادة ومسند ذراع وسطي أمامي ومرايا جانبية قابلة للتعديل كهربائيا، بالإضافة إلى حساسات ركن خلفية مع كاميرا ومثبت سرعة وشاشة مركزية مقاس 7 بوصة تدعم نظامي Apple CarPlay وAndroid آلي.

إقرأ أيضاً:

يمكن شحنه في المنزل. أسعار ومواصفات سكوتر إيجيبشن جلايد الجديد

ما هو الوقت المناسب لاستبدال جلد ممسحة السيارة؟ وما الفرق بين الأنواع الثلاثة؟

بحسب قرار الحكومة الأخير 5 سيارات يمكن لأصحاب الهمم استيرادها؟

بعد زيادة الأسعار. تعرف على أرخص سيارة 8 مقاعد في مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى