العرب

بريطانيا تفرض عقوبات ضد منظمات إسرائيلية تدعم أعمال العنف ضد الفلسطينيين بالضفة

أعلنت بريطانيا، اليوم الثلاثاء، أنها ستفرض عقوبات على المنظمات الإسرائيلية التي تدعم العنف الذي يمارسه المستوطنون المتطرفون ضد المدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت قناة سكاي نيوز البريطانية أن العقوبات تستهدف ثلاث مستوطنات غير شرعية وأربع منظمات إسرائيلية لدعم وإثارة وتحريض على أعمال العنف ضد المجتمعات الفلسطينية في الضفة الغربية.

وفي هذا السياق، قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي: “إن عدم استجابة حكومة الاحتلال الإسرائيلي سمح بنشوء بيئة من الإفلات من العقاب، مما أدى إلى تزايد عنف المستوطنين بشكل لا يمكن السيطرة عليه”. ونؤكد أن الإجراءات المتخذة اليوم ستساعد في وقف تلك الأعمال ومحاسبة من دعم وارتكب مثل هذه الانتهاكات المشينة لحقوق الإنسان.

وطالب حكومة الاحتلال الإسرائيلي باتخاذ إجراءات صارمة ضد عنف المستوطنين ووقف توسيع المستوطنات في الأراضي الفلسطينية.

وتأتي حزمة العقوبات هذه في أعقاب تصعيد غير مسبوق للعنف من قبل المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة على مدى الأشهر الاثني عشر الماضية. وسجلت الأمم المتحدة أكثر من 1400 اعتداء للمستوطنين على التجمعات الفلسطينية منذ تشرين الأول/أكتوبر 2023.

وهذه العقوبات هي الحزمة الثالثة التي تفرضها بريطانيا ردا على عنف المستوطنين في الضفة الغربية، بعد الحزمة الأولى من العقوبات التي فرضتها في 12 شباط/فبراير والحزمة الثانية في 3 أيار/مايو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى