رياضة

اليابان تتعادل أمام أستراليا في تصفيات كأس العالم

أهدر المنتخب الياباني أول نقطتين في مسيرته في المرحلة الحاسمة من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026.

تعادل الساموراي 1-1 مع ضيفه منتخب أستراليا، الثلاثاء، في الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة من المرحلة الحاسمة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم (الدولة المضيفة: الولايات المتحدة الأمريكية وكندا). والمكسيك.

وجاء هدفا المباراة في الشوط الثاني ولعب نيران الفريق دوراً في تسجيل هذين الهدفين.

وتقدم المنتخب الأسترالي في الدقيقة 58 عن طريق الياباني شوجو تانيغوتشي الذي سجل هدفا عرضيا في مرمى منتخب بلاده.

ولم يكن الضيوف سعداء للغاية بتقدمهم بعدما أدرك المنتخب الياباني التعادل في الدقيقة 76 عبر المدافع الأسترالي كاميرون بيرجيس الذي سجل هدفا في مرماه لأصحاب الأرض.

ورغم التعادل، بقي المنتخب الياباني، الذي فاز بمبارياته الثلاث الأولى في المجموعة، في الصدارة برصيد 10 نقاط، بفارق 5 نقاط عن أستراليا صاحبة المركز الثاني «مؤقتا».

وفي وقت لاحق من نفس دور المجموعات، سيواجه المنتخب السعودي، صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط، نظيره البحريني صاحب المركز الرابع بنفس عدد النقاط.

ويلعب في نفس المجموعة أيضا المنتخب الصيني الذي يحتل المركز الأخير بدون نقاط، وضيفه المنتخب الإندونيسي الذي يحتل المركز الخامس بثلاث نقاط.

تم تقسيم الفرق الـ 18 التي شاركت في مرحلة التصفيات الحاسمة إلى ثلاث مجموعات، حيث تتكون كل مجموعة من 6 فرق تتنافس في نظام دوري منقسم مع مرحلتين من جولة روبن.

ويتأهل أول فريقين في كل مجموعة مباشرة إلى الدور النهائي لكأس العالم 2026، فيما يتنافس الفريقان صاحبا المركزين الثالث والرابع في الدور الرابع على تذكرتين للكأس العالمية وتذكرة فاصلة عالمية واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى