مصر

وزير الخارجية لـ نظيرته الألمانية: مصر ترفض التجاوزات الإسرائيلية ضد قوة اليونيفيل في لبنان

دكتور. أجرى بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا مع وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك. تقديم المشورة بشأن القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك في ظل التصعيد المتسارع والخطير في المنطقة.

صرح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، أن الوزير د. وتناول عبد العاطي الأوضاع المتدهورة في قطاع الغارة بعد مرور أكثر من عام على الحرب الوحشية التي شنتها إسرائيل على قطاع الغارة، وشدد على أولوية تسريع وقف إطلاق النار والوصول غير المشروط للمساعدات الإنسانية والإغاثية دون عوائق من الجانب الإسرائيلي.

وفي هذا السياق، أدان إعلان إسرائيل مصادرة الأرض التي يقع عليها مقر وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في مدينة القدس وتحويلها إلى بؤرة استيطانية جديدة، وحذر من أن إزاء محاولات إسرائيل المتكررة لوقف أنشطة الوكالة الداعمة للاجئين الفلسطينيين، والحملة الممنهجة التي تشنها ضد الوكالة لتشويه وتشويه سمعتها.

وشدد الوزير عبد العاطي على ضرورة وقف إطلاق النار في لبنان وبذل الجهود لتهدئة الأوضاع في المنطقة لمنع انزلاق المنطقة إلى حرب شاملة. وشدد على أهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 من قبل جميع الأطراف دون انتقائية ودعم المؤسسات اللبنانية بما فيها الجيش اللبناني، لافتا إلى أهمية تهيئة الظروف لحل الأزمة وإنهاء الشغور الرئاسي في لبنان.

كما أعرب عن رفض مصر التام للهجمات الإسرائيلية على قوة الأمم المتحدة واليونيفيل في جنوب لبنان، وشدد على أهمية تكثيف تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة وإمدادات الإغاثة إلى لبنان بعد نزوح أكثر من مليون لبناني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى