اقتصاد

سندات مصر الدولارية ترتفع بعد تأكيد زيارة ولي العهد السعودي لمصر

ارتفعت سندات الحكومة المصرية الدولارية في وقت مبكر من بعد ظهر الثلاثاء بعد تأكيد زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لمصر، حسبما ذكرت رويترز اليوم.

ووفقا لرويترز، سجلت سندات مصر طويلة الأجل أكبر مكاسب في عام 2059، حيث ارتفعت 1.73 سنتا إلى 77.80 سنتا للدولار.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، ظهر اليوم، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان فور وصول طائرته إلى مصر.

وكانت آخر زيارة لولي العهد السعودي لمصر عام 2022.

رئيس الوزراء د. وقال مصطفى مدبولي الشهر الماضي إن السعودية تخطط لاستثمار 5 مليارات دولار في مصر، بغض النظر عن الأموال التي أودعتها الدولة الخليجية لدى البنك المركزي المصري.

وقبل عشر سنوات، أودعت السعودية نحو 10.3 مليار دولار لدى البنك المركزي بهدف دعم الاحتياطيات الأجنبية وإخراج مصر من الأزمة الاقتصادية.

وتشمل الوجهات المحتملة للاستثمارات السعودية في مصر موقعين للتنمية السياحية على ساحل البحر الأحمر في مصر وجنوب شبه جزيرة سيناء، بحسب رويترز.

وتحاول مصر جذب استثمارات كبيرة للتغلب على أزمة اقتصادية طويلة الأمد شهدت ارتفاعا قياسيا في التضخم وارتفاع أعباء الديون وانخفاضا حادا في قيمة العملة على مدى العامين الماضيين.

وبعد إعلان البنك المركزي تحرير سعر الصرف في مارس الماضي، ارتفع الدولار بنسبة 60% أمام الجنيه وبلغ نحو 48.49 جنيه في البنوك بنهاية تعاملات اليوم.

وساعدت صفقة رأس الحكمة بقيمة 35 مليار دولار بالتعاون مع الإمارات العربية المتحدة مصر على الخروج من الأزمة الاقتصادية التي عانت منها في عامي 2022 و2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى