العرب

وزير الخارجية الأردني: إسرائيل تسعى لإفراغ شمال غزة باستهداف المستشفيات والتجويع

حذر نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، اليوم الثلاثاء، من الأحداث التي تشهدها شمال قطاع غزة، حيث لم تدخل شاحنة مساعدات واحدة إلى شمال القطاع منذ شهر ونصف.

ونقلت إذاعة المملكة الأردنية عن الصفدي قوله في مؤتمر صحفي على هامش مؤتمر مستقبل فلسطين المنعقد في تركيا اليوم: إن “الاحتلال يحاول تخليص شمال قطاع غزة من سكانه من خلال مهاجمة المستشفيات والمستشفيات”. واستخدام سلاح التجويع ضد المدنيين”، مشددا على أن مجلس الأمن لا يقوم بدوره في الحفاظ على السلام والأمن.

وذكر أن “إنهاء العدوان على غزة وإيصال المساعدات لغزة أصبح الآن على رأس الأولويات”، مضيفا: “الوضع في غزة اليوم أسوأ مما كان عليه في الماضي، وإسرائيل تريد أن تجعل غزة منطقة غير صالحة للسكن مدى الحياة”. “” لطرد أهلها “”

وأشار إلى أن “ما فعلته إسرائيل على مدار عام أدى إلى تدمير البنية التحتية لغزة وجعل القطاع منطقة غير صالحة للسكن”، وحذر من “اعتداءات إسرائيل على المقدسات الإسلامية في القدس المحتلة”.

وفي لبنان، قال الصفدي إن إسرائيل طردت مليونا و200 ألف لبناني من أراضيهم وأحيائهم.

وأشار إلى أن مجلس الأمن يتقاعس عن القيام بدوره في الحفاظ على السلام والأمن سواء في غزة أو لبنان، مضيفا أن “حكومة الاحتلال الإسرائيلي لا تتحدث إلا لغة الحرب والدمار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى