فن وثقافة

أشرف زكي: أكبر نجاحات مهرجان نقابة المهن التمثيلية هو التواصل مع الجمهور.. والختام حافل بالمفاجآت

بدأ فريق مهرجان نقابة المهن التمثيلية المصرية سباقا مع الزمن في دورته السابعة للتحضير لحفل ختامي يليق بالحدث. وسيحمل حفل الختام المرتقب العديد من المفاجآت بمشاركة نخبة من نجوم الفن. وفيما يتعلق بالتحضير للحفل، بدأت لجنة التحكيم بإعداد مسودة التوصيات التي سيتم تقديمها قبل الإعلان عن الجوائز.

وتستمر ورش العمل التدريبية في القاهرة والإسكندرية، ويستمر الطلب الجماهيري القوي على العروض التي يقدمها الشباب في مسارح النهار والفلكي والحصابير ونهاد صليحة. تم تقديم عرض “ابن الشدة” أمس على مسرح الفلكي كآخر عروض المهرجان بهذا المسرح بحضور كبير من الفنانين السكندريين وآخرين دعما للمخرج والممثل أحمد عبد الجواد والإضاءة المصمم ابراهيم الفرن .

دكتور. وأعرب أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية ورئيس المهرجان عن سعادته بنجاح المهرجان، مؤكدا أنه نجح في إعادة الجمهور إلى المسرح وإظهار تعطشهم للأعمال المسرحية الجادة. وقال أشرف زكي إن المشاركة الجماهيرية غير المسبوقة في عروض المهرجان عكست صدق شعار البطولة: “المسرح للجمهور”.

وأضاف: «هدفنا في هذه الدورة تقديم مسرح يسلي الناس ويناقش همومهم. اعتادت بعض المهرجانات على تقديم عروض تخاطب لجنة التحكيم فقط وتشعر بالقلق من الشكل والغموض دون التواصل مع الجمهور”. وكانت العروض جدية ومتوازنة، وحافظت على ارتباطها بالجمهور، وهو ما وجدناه يعتبر أعظم نجاح للمهرجان: تقديم عروض جادة وجيدة توصل رسالتها إلى الجمهور، وهو جزء أساسي من العملية المسرحية. وبدونهم لا يوجد مسرح ولا جمهور.

ولا يزال المهرجان يقدم عروضه حتى اليوم؛ ويتعرف الجمهور على مسرحية بنت القمر تأليف محمد السوري وإخراج إسراء أحمد، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءً على مسرح النهار. كما يعرض فيلم 11-11، تأليف محمد علي إبراهيم، وإخراج محمد علاء الدين، في الساعة العاشرة مساءً على مسرح نهاد صليحة، فيما تتواصل الورش التدريبية في القاهرة والإسكندرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى