فن وثقافة

هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الدواجن واللحوم المجمدة – مفاجأة

تعتبر الدواجن واللحوم المجمدة من الأطعمة الشائعة التي يحب بعض الناس شراؤها لأنها عادة ما تكون أرخص من الطازجة، لكن الكثيرين لا يدركون تأثيرها على الصحة.

وفقا للدكتور. معتز القيعي أخصائي التغذية السريرية، فإن احتمالية التلوث البكتيري تكون أعلى في اللحوم والدواجن المجمدة، وأكثر هذه البكتيريا شيوعا هي السالمونيلا والإشريكية القولونية، مما يؤدي إلى هذا الخطر، لافتا إلى أن البكتيريا يمكن أن ينتشر السطح إلى الأطعمة الأخرى ويسبب التلوث إذا لم يتم إذابة اللحوم المجمدة وتسخينها بشكل صحيح.

وأضاف القيعي أن معظم اللحوم والدواجن المجمدة مضافة إليها مواد حافظة ويتم تخزينها لفترات طويلة مما يزيد من خطر الإصابة بمشاكل الجهاز الهضمي والسرطان على المدى الطويل.

وأوضح اختصاصي التغذية السريرية أن القيمة الغذائية والفيتامينات والمعادن الموجودة في الدواجن واللحوم المجمدة عادة ما تنخفض خلال عملية التجميد، بالإضافة إلى تغير الطعم مقارنة باللحوم الطازجة.

ويشير القيعي إلى أن تناول اللحوم والدواجن الصحية يزيد من القيمة الغذائية في الجسم ويقلل من مخاطر الإصابة بالمشاكل الصحية. إذا كان لا بد من تناولها، تأكد من تذويب اللحوم والدواجن المجمدة في الثلاجة أو في الماء البارد. والتأكد من طهيها جيدًا حتى تصل درجة حرارتها الداخلية إلى مستوى آمن.

إقرأ أيضاً:

قطعة من الخيال. 10 صور لدار الأوبرا بالعاصمة الإدارية تثير ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي

حلمت أنك تسقط من ارتفاع كبير تفسير الأحلام الثلاثة الأكثر إزعاجا

7 أخطاء يفعلها الكثير من الناس في المنزل وتسبب الحسد والسحر والحزن

رجل يعثر على شيء غير متوقع في حقيبة مدفونة تحت الأرض (فيديو)

فتاة تثير الجدل بفاتورة بقيمة 1000 جنيه مصري لشراء سترة ضيقة… والمتجر يستجيب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى