اقتصاد

خطة لزيادة عدد السياح الصينين إلى 3 سائح سنويا بحلول 2028

ترأس شريف فتحي، رئيس هيئة السياحة والآثار، الوفد المصري المشارك في فعاليات المعرض السياحي COTTM 2024 في دورته السابعة عشرة، والذي يقام خلال الفترة من 16 إلى 18 أكتوبر بالعاصمة الصينية بكين، ويضم الوفد عمرو المصري. القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترويج السياحي، والسفير خالد مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية.

ولا يقل معرض COTTM السياحي في الصين أهمية عن بورصة برلين في ألمانيا، فهو أكبر حدث احترافي في القارة الآسيوية، نظرا للمساحة الجغرافية التي يغطيها، وتهتم جميع دول العالم بالمشاركة في المعرض الصيني. لجذب السياحة وتجذب الدول المجاورة للصين سياحها، خاصة أن عدد السياح الذين يغادرون الصين كل عام يرتفع إلى ما لا يقل عن 120 مليون سائح صيني.

تلتزم مصر ممثلة في هيئة تنشيط السياحة المصرية بالمشاركة المستمرة في معرض COTTM السياحي بالصين وذلك لجذب المزيد من السائحين من هذا السوق الصيني الهام ولأنه من أهم المعارض السياحية في الصين لجودة السياحة شركات السياحة الصينية والتي تساهم في المشاركة في المعرض ودعوتها لعقد لقاءات مع العارضين. ومن بينها شركات صينية متخصصة في السياحة التحفيزية والمؤتمرات، وتشارك في جناح يجمع كافة أنواع السائحين المصريين في منطقة واحدة، وقد تم تصميم المبنى الذي تبلغ مساحته 136 مترًا مربعًا على الطراز الفرعوني بلمسة عصرية وبشاشات كبيرة مجهزة لعرض أفلام إعلانية عن الوجهة السياحية المصرية.

يُذكر أن معرض COTTM 2025 السياحي في دورته الـ18 عام 2025 من المقرر أن يقام في الصين في الفترة من 26 إلى 28 أبريل 2025.

ومن المنتظر أن يستثمر شريف فتحي مدير السياحة والآثار، وعمرو القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة، في تواجدهما بالمعرض لعقد العديد من اللقاءات المهنية ومناقشة سبل تحسين التعاون من أجل التعاون المشترك. والتسويق من خلال القيام بحملات إعلانية مشتركة للترويج للوجهات السياحية المصرية ومنتجاتها السياحية المختلفة على نطاق أوسع، ومن خلال تنظيم رحلات تعريفية لمندوبي مبيعات شركات السياحة الصينية لزيارة الوجهات السياحية المصرية والتعرف على مكوناتها السياحية المتنوعة.

بالإضافة إلى ذلك، يستعرض تطورات قطاع السياحة في مصر وأبرز المشروعات السياحية التي أطلقتها الدولة المصرية ويتحدث عن المنتجات السياحية المتنوعة التي تتمتع بها الوجهة المصرية، وكذلك المنتجات الجديدة والواعدة التي تعمل الدولة على توفيرها. تطويره، بما في ذلك منتج خط سير العائلة المقدسة في مصر وأعمال التطوير التي تم تنفيذها للنقاط الواقعة على هذا الخط، وكذلك المنتج السياحي المتكامل الجديد لمدينة القاهرة والذي يجمع العديد من التجارب السياحية والثقافية، يؤكد التزام الدولة بتوفير تجربة سياحية متميزة للسياح .

ومن جانبه أكد عمرو القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة على أهمية المشاركة في هذا المعرض الذي يعتبر أهم معرض سياحي احترافي في القارة الصينية التي تعد من أهم الأسواق السياحية المستهدفة والمستهدفة. . كما أنها فرصة جيدة للقاء صناع القرار وممثلي قطاع السياحة في الصين لتسليط الضوء على المقومات التي تتمتع بها… الوجهة السياحية المصرية وجهود الوزارة لتكون الوجهة السياحية المصرية الأولى في العالم فيما يتعلق تنوع أنواعها ومنتجاتها السياحية.

من ناحية أخرى، كشفت هيئة تنشيط السياحة المصرية عن سلسلة من الاستراتيجيات لاستهداف سوق السياحة الصينية من خلال مشاركتها في المعارض والمنتديات الصينية، بما في ذلك معرض ITB China 2024 والمعرض السياحي COTTM 2024 وبرنامج “Break”. تعتبر جزءًا أساسيًا من الإستراتيجية وتهدف إلى تحويل القاهرة إلى وجهة نابضة بالحياة من خلال مزيج من التراث القديم والثراء الثقافي والروح المعاصرة للعاصمة.

أكد عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة المصرية، أن 230 ألف سائح صيني زاروا مصر عام 2023، بنسبة زيادة 250%. كما استقبلت مصر 90 ألف سائح صيني في الربع الأول من 2024، بزيادة 178%. والهدف هو استقبال نحو 300 ألف سائح صيني هذا العام والوصول إلى 3 ملايين سائح صيني سنويا بحلول عام 2028.

شهدت أعداد السياحة زيادة كبيرة خلال الأسبوع الذهبي لعيد العمال في الصين. وجاء هذا النمو نتيجة لعدد من المبادرات أهمها الحصول على تأشيرة دخول عند الوصول، بالإضافة إلى استثمارات كبيرة في تطوير البنية التحتية لتحسين تجربة السفر إلى مصر وضمان حصول كل سائح صيني على تأشيرة يتمتع بشخصية مميزة. تجربة في مصر.

ويتميز السائح الصيني بالعديد من المزايا، مثل: ب. الأداء المالي العالي وزيادة الإنفاق على الأنشطة الترفيهية، مع تحمل تكاليف السفر إلى الخارج في الوقت نفسه بسبب ارتفاع مستوى الدخل للاقتصاد الصيني، بالإضافة إلى أن المسافرين الصينيين يستمتعون بعدة مواسم ذروة السفر على مدار العام ، بما في ذلك السنة الصينية الجديدة، والتي يوفر الأسبوع الذهبي وأشهر الصيف مصدرا للدخل السياحي على مدار السنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى