العرب

عبد العاطي ونظيرته الألمانية يبحثان هاتفيا التصعيد الإسرائيلي الخطير في المنطقة

قال وزير الخارجية والهجرة د. تحدث بدر عبد العاطي هاتفيا مع وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، اليوم الثلاثاء. تقديم المشورة بشأن القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك في ظل التصعيد المتسارع والخطير في المنطقة.

وقال تميم خلاف، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن عبد العاطي تناول الأوضاع المتدهورة في قطاع غزة بعد مرور أكثر من عام على الحرب الوحشية التي شنتها إسرائيل على غزة، وشدد على أولوية تسريع وقف إطلاق النار والوصول غير المشروط إلى المساعدات والإمدادات الإنسانية دون عوائق من قطاع غزة. جانب.

وفي هذا السياق، أدان عبد العاطي إعلان إسرائيل مصادرة الأرض التي يقع عليها مقر وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في مدينة القدس وتحويل موقعها إلى بؤرة استيطانية جديدة. وحذر من محاولات إسرائيل المتكررة لوقف أنشطة الوكالة الداعمة للاجئين الفلسطينيين والحملة الممنهجة التي تشنها ضد الوكالة لتشويه وتشويه سمعتها.

وشدد عبد العاطي على ضرورة وقف إطلاق النار في لبنان وبذل الجهود لتهدئة الأوضاع في المنطقة لمنع انزلاق المنطقة إلى حرب شاملة. وشدد على أهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 من قبل كافة الأطراف دون انتقائية. ودعم المؤسسات اللبنانية، بما في ذلك الجيش اللبناني.

وشدد عبد العاطي على أهمية تهيئة الظروف لإنهاء الأزمة المحيطة بالانتخابات الرئاسية في لبنان، وأعرب عن رفض مصر التام للانتهاكات الإسرائيلية ضد قوة الأمم المتحدة في جنوب لبنان وطرد أكثر من مليون لبناني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى