منوعات

وزير التعليم: التطبيق الحازم للقرارات المنظمة للتقييمات وأعمال السنة

نحن نبذل قصارى جهدنا لضبط وتنظيم العملية التعليمية وضمان المتابعة الميدانية المستمرة للمدارس في جميع أنحاء الجمهورية طوال العام الدراسي.

 

واصل محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، جولتهما التفقدية التي شملت عددًا من المدارس بالمحافظة.

وتضمنت الجولة زيارة خمس مدارس بالإدارة التعليمية بقويسنا وشبين الكوم، بالإضافة إلى زيارة موقع المدرسة المصرية اليابانية قيد الإنشاء بشبين الكوم. وتأتي هذه الزيارة في إطار زيارة الوزير محمد عبد اللطيف الوصية لمراقبة نظام التعليم بالمدارس المحلية والآليات والقرارات المعلنة المتعلقة بتقليل الكثافة وتعويض العجز في المعلمين تطبيقا لتطبيق السنة النبوية تدابير ولوائح التحفيز التربوي والانضباط المدرسي.

وقام وزير التربية والتعليم والمحافظ بزيارة مدرسة ممتنون بيرسويتس الابتدائية التي تضم 1601 طالبًا وطالبة، ومدرسة الشهيد عبد السلام عبد المجيد والتي تضم 785 طالبًا وطالبة، ومدرسة طه حسين الابتدائية. “مدرسة” التي تضم 666 طالبًا وطالبة، و”مدرسة طارق محمد زكي الإعدادية المشتركة” التي تضم 1161 طالبًا وطالبة، و”مدرسة خالد بن الوليد الابتدائية” التي تضم 493 طالبًا وطالبة، خلال هذا العام وتفقد الوزير والمحافظ عدداً من الفصول الدراسية بهذه المدارس وراقب الوزير الكتب الصفية والواجبات والتقييمات والأداء القرائي للطلاب.

وقاد الوزير خلال زيارته إلى التنفيذ الدقيق للقرارات المنظمة للتقييمات والعمل السنوي. كما قاد المراقبة المستمرة للحضور والانضباط. وأكد الوزير على تنفيذ لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي بما يحقق أهداف العملية التعليمية ذات العلاقة وخلق بيئة مدرسية آمنة. وفي إطار الزيارة تفقد الوزير والمحافظ موقع إنشاء المدرسة المصرية اليابانية بشبين الكوم والتي يتم إنشاؤها على مساحة 4600 متر مربع وتشمل جميع المراحل التعليمية وتتم مراقبتها من قبل الحكومة. هيئة المباني التعليمية بالمنوفية ويضم 12 فصلاً دراسيًا.

وأكد الوزير في ختام الزيارة أن الوزارة تبذل كافة الجهود لضبط وتنظيم العملية التعليمية، مشيراً إلى أنه تتم متابعة ميدانية مستمرة طوال العام الدراسي للمدارس على مستوى الجمهورية.

وأضاف الوزير أن حالة الانضباط تسود المدارس في مختلف المحافظات ويتم متابعة كافة العقبات التي تواجه العملية التعليمية داخل المدرسة لوضع الحلول المناسبة لها بشكل فوري.

وأشاد عبد اللطيف بالجهود المبذولة لتطوير منظومة التعليم في المحافظة واستغلال كافة الفرص للارتقاء بالتعليم في المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى