العرب

بعد حادث المطار والمعاملة بالمثل.. نيجيريا تقدّم اعتذارًا رسميًا إلى ليبيا

اعتذر وزير الخارجية النيجيري يوسف توجار رسميا لنظيره الليبي عبد الهادي الحوايج عقب الحادثة التي تعرض لها المنتخب الليبي خلال تواجده في نيجيريا.

وأعرب توجار، خلال اتصال هاتفي، عن أسفه للحكومة والشعب الليبيين، مبينا أن ما حدث لم يكن متعمدا من جانب السلطات النيجيرية، وأكد أن بلاده تقدر العلاقات مع ليبيا.

من جانبه أشار الحويج لنظيره النيجيري إلى أن السلطات الليبية قدمت لبعثة المنتخب النيجيري كافة التسهيلات الفنية واللوجستية لضمان العودة الآمنة للطائرة وطاقمها إلى بلادهم.

وأكد الحويج متانة العلاقات بين البلدين وشدد على ضرورة عدم السماح لأي طرف خارجي بتشويه العلاقات التاريخية.

أعلن قائد منتخب نيجيريا ويليام تروست إيكونج، أن بلاده لن تلعب أمام المنتخب الليبي في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025.

وتعرضت مهمة الفريق النيجيري للإهمال الشديد حيث مكثوا في أحد المطارات الليبية قرابة اثنتي عشرة ساعة بحجة استكمال الإجراءات اللازمة.

وبحسب تقارير إعلامية، فإن ما شاهده المنتخب النيجيري، يأتي في إطار رد فعل متعمد على سوء الاستقبال الذي حظي به الوفد الليبي في نيجيريا قبل أيام، في مباراة انتهت بفوز مدوي للمنتخب النيجيري.

ورفضت السلطات النيجيرية السماح لطائرة بعثة المنتخب الليبي بالهبوط في مطار أويو القريب من ملعب المباراة، واضطرت إلى الهبوط في مطار لاغوس، على بعد نحو 200 كيلومتر من الفندق.

وواجه الوفد الليبي في المطار ساعات من التفتيش الذاتي على متن الطائرة قبل أن يفاجأ بعدم وجود حافلات لنقلهم إلى منزلهم.

وبعد الانتظار في المطار لعدة ساعات، تم نقل الوفد في ثلاث حافلات صغيرة غير مكيفة على طرق ترابية في رحلة استغرقت حوالي خمس ساعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى