منوعات

الصحة: إغلاق عدد من المنشآت الطبية المخالفة لاشتراطات التراخيص بمحافظة الإسماعيلية

الجملة الوصفية: الانتهاء من المرحلة الثانية من التفتيش الميداني على المنشآت الطبية في كافة المحافظات

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، انتهاء المرحلة الثانية من الزيارات الميدانية للمنشآت الطبية بجميع المحافظات، تنفيذاً لقرار د. خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان. سعياً للتواصل المباشر مع المواطنين ورفع كفاءة المؤسسات الطبية وتقديم خدمات صحية عالية الجودة ورصد وتصحيح أي قصور في مستوى الخدمات الطبية.

دكتور. أوضح حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه في إطار تنفيذ المرحلة الثانية من حملة النقل الميداني التي استهدفت محافظة الإسماعيلية، قامت لجنة من الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية، التراخيص والعلاج المجاني بالإسماعيلية وهيئة الأدوية المصرية وإدارة مباحث التموين بوزارة الداخلية للتأكد من استيفائها للاشتراطات والتراخيص الصحية.

دكتور. من جانبه أشار هشام زكي رئيس الإدارة المركزية لمنشآت العلاج والتراخيص الأهلية إلى أن اللجنة مرت على مستشفى دار الشفاء وصدر قرار بإغلاقه وأقرته الزهراء في مستشفى المجمع الإسلامي، تقرر إغلاق عدد من الأقسام داخل المستشفى منها “عيادة الأسنان والمختبر وقسم الجناح”، وتم إصدار إنذار لمنع اكتشاف المخالفات المرورية خلال مدة 15 يومًا .

وأشار إلى أنه تمت زيارة مستشفى الخير والبركة حيث تم رصد عدد من المخالفات وتم إصدار إنذار بتجنبها خلال شهر كما تمت زيارةهما وتم اتخاذ قرار بإغلاقهما.

وأوضح أن المخالفات التي رصدتها اللجنة تنوعت بين (عدم الالتزام باشتراطات الترخيص، وعدم تطبيق إرشادات مكافحة العدوى، ووجود عدد من الأدوية مجهولة المنشأ وأدوية غير مسجلة بهيئة الأدوية المصرية، ووجود عدد من الأدوية مجهولة المنشأ وأدوية غير مسجلة بهيئة الأدوية المصرية). عمال المخدرات غير المؤهلين).

وأكد زكي عزم الوزارة تشديد الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية، وحصول المنشأة والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق معايير مكافحة العدوى والتحقق من صلاحية الأدوية، مؤكدا اتخاذ كافة الإجراءات القانونية. للمخالفات التي يتم رصدها في حركة المرور على الطرق.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى