اقتصاد

بنك قناة السويس يفتتح مقر التحول الرقمي بالتجمع الخامس

أعلن بنك قناة السويس عن افتتاح مقره الجديد للتحول الرقمي في منطقة التجمع الخامس، وذلك في إطار جهوده لمواصلة رحلته نحو الخدمات المصرفية المبتكرة التي تلبي الاحتياجات المتنوعة للعملاء.

افتتح عاكف المغربي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك قناة السويس المقر الرئيسي بحضور شهاب زيدان نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب وعدد من كبار المديرين بالبنك وفريق التحول الرقمي بقيادة المهندس بهاء. فاروق رئيس قسم التحول الرقمي بالبنك.

ويأتي ذلك على خلفية استراتيجية البنك الطموحة لتوسيع نطاق الحلول الرقمية لعملاء القطاع الخاص والشركات من خلال تعزيز البنية التحتية الرقمية وتطوير قدرتها وكفاءتها واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

ويتم ذلك بالتوازي مع تطوير نظام العمل الداخلي وتطبيق معايير الحماية المتقدمة من خلال وسائل وبرامج الحماية والتأمين الحديثة لضمان توفير مستوى عالٍ من الأمان للخدمات الرقمية والالتزام بالمعايير المحلية والدولية، وذلك وفقاً لتعليمات البنك المركزي المصري ورؤية مصر 2030.

ويهدف بنك قناة السويس إلى إطلاق تطبيقات جديدة للخدمات المصرفية عبر الهاتف والإنترنت ليقدم لعملائه تجربة مصرفية أبسط وأكثر مرونة ولتقديم خدمات متكاملة تتيح للعملاء الوصول إلى حلول مصرفية مبتكرة من خلال القنوات الرقمية.

بالإضافة إلى ذلك، يلتزم البنك بتوسيع نطاق خدماته المصرفية الرقمية لتوفير حلول متقدمة للأفراد والشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى رؤية البنك الاستثمارية، بالإضافة إلى خلق تجربة مستخدم فريدة لنخبة العملاء. وزيادة التعاون مع شركات التكنولوجيا المالية (FinTech) بهدف تطوير حلول مرنة تساهم في النمو والتطور. خطوات البنك نحو الشمول المالي وتقديم الخدمات الشاملة.

ويهدف البنك إلى إطلاق تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول لعملاء الأفراد خلال الفترة المقبلة بالإضافة إلى إطلاق الخدمات المصرفية عبر الإنترنت للشركات حتى يتمكنوا من أداء أعمالهم بسلاسة وأمان وإدارة التحويلات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

بالإضافة إلى الاستعداد لدراسة وتقييم عرض الخدمات الرقمية الأخرى مثل القروض والمدفوعات والاستثمارات وغيرها، مما يتيح للعملاء الحاليين والجدد استخدام الخدمات والمنتجات الجديدة بأمان وسهولة وسرعة.

ويهدف البنك إلى وضع استراتيجية لتحليل البيانات واستخدامها لتصميم تجارب مصرفية مصممة خصيصًا للعملاء وملائمة بشكل أفضل لاحتياجاتهم، مما يعمل على تحسين تجربة العميل وزيادة رضاهم عن الخدمات المقدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى