رياضة

نجم الزمالك السابق: المنتخب يتأثر فنيا ومعنويا بغياب صلاح

أكد بشير التابعي نجم الكرة المصرية السابق، أن منتخب مصر يحتاج للفوز على موريتانيا من أجل الراحة في المباريات المقبلة ومنح الفرص لبعض اللاعبين الشباب، خاصة محمد شحاتة وإبراهيم عادل ومحمود صابر.

وفي برنامج Box to Box المذاع على قناة الخ، قال: “التأهل المبكر لأمم أفريقيا مهم للغاية وسيفيد منتخب مصر في المرحلة المقبلة لضخ دماء جديدة واللاعبين “ألعب بشكل أساسي في المباراتين الأخيرتين.”

وأضاف: «المنتخب المصري فاز على موريتانيا، حتى لو لم يكن جيدًا جدًا. لو كان المنتخب الوطني في أفضل حالاته لكان من الممكن الفوز بنتيجة جيدة للغاية، والأهم في النهاية هو الفوز”.

وتابع: “غياب صلاح سيكون له آثار فنية ومعنوية، لكن لدي ثقة كبيرة في بقية اللاعبين وقدرتهم على تقديم مستوى جيد خلال المباراة. وأضاف: “في هذه المباراة سنحتاج إلى لاعبين ممتازين وقادرين على تحقيق ذلك. في هذه المباريات، ستكون الفروق الفردية مهمة بالنسبة للمنتخب المصري”.

وتابع: “من المؤكد أن المنتخب المصري يستفيد دائمًا من اللعب ضد بعض الفرق في استاد القاهرة، لكن في بعض الأحيان يكون اللعب في ملاعب “ضيقة” هو الحل لمنافسة بعض الفرق الكبيرة في القارة الأفريقية”.

وأشار إلى أن محمد صلاح شعر بالرغبة في عدم السفر إلى موريتانيا والقرار كان معروفا لدى الجميع، واكتفى بالإعلان أن السبب كان فقط بسبب قصة العشب الصناعي. وأوضح أنه يعرف شخصية مصطفى محمد جيداً، وأنه يتوقع غضب اللاعب وحزنه بسبب عدم مشاركته في المباراة الأولى بالقاهرة. خاصة أنه لم يحضر مدينة نانت الفرنسية مؤخراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى