العالم

إيران: اعتقال عناصر خليتين إرهابيتين في جنوب شرق البلاد

أصدرت المديرية العامة لأمن محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرقي إيران بياناً أعلنت فيه تحديد خليتين إرهابيتين مرتبطتين بجماعة جيش الظلم العميلة (ما يسمى بجيش العدل) في مدينتي راسك وسرباز واعتقالهما. من جميع أعضائها.

وجاء في البيان الذي صدر اليوم الاثنين: “مع الرصد الاستخباراتي المستمر وسلسلة العمليات الهجومية التي تقوم بها عناصر الأمن في المديرية العامة لأمن سيستان وبلوشستان وبدعم فعال من قيادة قوى الأمن الداخلي في المحافظة، بحسب البيان”. ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية (إيرنا) أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إيرنا) حددت خليتين إرهابيتين مرتبطتين بجماعة جيش الظلم في مدينتي راسك وسرباز وألقت القبض عليهما في كافة مناطقهما.

وتابع البيان: “بناء على المعلومات السابقة والاعترافات الصريحة للمعتقلين، فإنهم كانوا يعتزمون تنفيذ عمليات إرهابية وإحداث فلتان أمني في المحافظة باستخدام الأسلحة العسكرية والعبوات الناسفة، إلا أنه تم القبض عليهم قبل حملهم”. ولم ينفذوا أي عملية أمنية وتم اكتشاف ومصادرة مخبأهم للأسلحة والمتفجرات.

يشار إلى أنه في أبريل الماضي وقعت هجمات شنها مسلحون على سيارتين للشرطة الإيرانية في محافظة سيستان وبلوشستان، مما أسفر عن مقتل ستة من عناصر الشرطة وإصابة آخرين. كما تعرضت قواعد الحرس الثوري في محافظتي تشابهار ورشيك للهجوم. وأعلنت جماعة “جيش العدل” مسؤوليتها عن هذه الهجمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى