العالم

العاهل الأردني يحذر من اندلاع حرب إقليمية: كلفتها ستكون كبيرة على الجميع

حذر العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الاثنين، من مغبة تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، ودعا المجتمع الدولي إلى زيادة المساعدات الإنسانية في قطاع غزة.

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية بترا، أكد الملك عبد الله خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الهولندي ديك شوف، ضرورة إنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة ولبنان ووقف التصعيد في المنطقة.

وحذر من خطورة استمرار عنف المستوطنين ضد المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية، وانتهاكات المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.

وأعرب عن تقديره لدور هولندا في دعم جهود وقف إطلاق النار، وأكد أهمية إيجاد أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.

وفي السياق نفسه، حذر جلالة الملك من مغبة استمرار وتوسع العدوان الإسرائيلي على لبنان، الأمر الذي سيدخل المنطقة في حرب إقليمية مكلفة على الجميع.

وأكد خلال استقباله رئيس الوزراء اللبناني المؤقت نجيب ميقاتي في قصر الحسينية، دعم الأردن الكامل للبنان وشعبه، ودعمه لسيادته وأمنه واستقراره.

وذكر أن الأردن، بالتنسيق مع أشقائنا العرب والدول الفاعلة، يبذل قصارى جهده لوقف الحرب الإسرائيلية على لبنان.

بدوره، أعرب ميقاتي للملك عن تقديره لدعم الأردن للبنان في كافة المراحل، لا سيما الجهود التي يبذلها لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وشعبه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى